أخبار العالم العربي

مصر: أي سيناريو يستهدف نزوح الفلسطينيين إلى سيناء سيواجه برد حاسم

أعلن رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، أن مصر لن تتوانى في اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حماية وصون حدودها، مؤكداً أن أي سيناريو يستهدف نزوح الفلسطينيين سيكون له رد حاسم من مصر وفقاً للقانون الدولي.

مصر أي سيناريو يستهدف نزوح الفلسطينيين إلى سيناء سيواجه برد حاسم

وقال مدبولي خلال جلسة مجلس النواب اليوم: “حال حدوث أي سيناريو يستهدف نزوح الفلسطينيين إلى الأراضي المصري سيكون هناك رد حاسم”، مشيراً إلى أن “كافة المسؤولين في مصر وجهوا رسائل لكل المسؤولين على المستوى الدولي تحذر من التصعيد في فلسطين”.

كما أكد مدبولي أن مصر تتعرض لضغوط ليس في الوقت الحالي فقط ولكن منذ فترة، ولذلك تنبهت رؤية الدولة المصرية للأمر وبدأت في إقامة المشروعات القومية، والتي تعكس الفهم الدقيق والواضح ما تواجهه مصر من تحديات وما تتعرض له من ضغوط سياسية واقتصادية.

وتابع رئيس مجلس الوزراء: “توقع عدد من النواب وجود ضغوط في الفترة المقبلة بسبب الموقف المصري، ولكن الضغوط موجودة منذ فترة، وهناك محاولات من النيل من الدول التي ترفض فرض أجندات عليها، من خلال نقاط الضعف.

كما نفى مدبولي إغلاق معبر رفح، لافتاً إلى أن ما يثار في هذا الشأن هو جزء من حروب الجيل الرابع، ومؤكداً أنّ إغلاق الأفق السياسي من الجانب الإسرائيلي في حق الفلسطينيين ستكون له عواقب وخيمة.

وكان البرلمان المصري في أوّل تحرّك لهخ لمواجهة الازمة، قد عقد جلسة استثنائية لبحث التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لمنع مخططات تهجير الفلسطينيين وتوطينهم في سيناء.

وكثيراً ما رفضت مصر مخطط تهجير الفلسطينيين من أراضيهم ودفعهم للنزوح إلى سيناء والتوطين فيها من أجل تصفية القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضاً.. نتنياهو: إحراز تقدم بشأن صفقة المختطفين ونأمل بأن تكون هناك أخبار سارة قريباً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى