الشأن السوري

صواريخ الأسد تدمّر مخيماً للنازحين في كفركرمين غرب حلب

تعرضت إحدى مخيمات النازحين شمال بلدة كفر كرمين في ريف حلب الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات النظام المتمركزة في معامل الدفاع جنوب حلب ، مما أسفر عن وقوع جرحى و دمار في المخيم الليلة الماضية.

و تحدث مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة ” ماجد العمري ” عن احتراق عدد من الخيم و السيارات وتضرر كبير في المواشي و الأغنام جراء استهداف المخيم بأربعة صواريخ عنقودية عند قرابة الساعة العاشرة ليلة أمس، تلاه بربع ساعة قصف مماثل على المخيم ذاته بثلاثة صواريخ، مما أدى إلى سقوط عدة إصابات في صفوف النازحين أغلبهم أطفال وتدمير المخيم بالكامل، حيث سارعت فرق الدفاع المدني والإسعاف إلى إطفاء الحرائق المشتعلة وإنقاذ الجرحى، فيما قام الطيران الحربي باستهداف فرق الدفاع بالرشاشات الثقيلة دون وقوع إصابات.

و أضاف مراسلنا أنّ بلدة كفر كرمين تعرضت مساء أمس لقصف بعشر غارات روسية بالقنابل الفوسفورية الحارقة بالإضافة إلى استهداف البلدة بعدد من صواريخ الأرض أرض محملة بقنابل عنقودية شديدة الانفجار، مما أسفر عن وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين و وقوع أضرار مادية في ممتلكاتهم.

و أوضح مراسل الوكالة أنّ ذلك الاستهداف أدى إلى انتشار حالة ذعر وخوف شديدين في صفوف المدنيين والنازحين في المخيمات وخاصة الأطفال و النساء، حيث نزح جزء من سكان شرقي بلدة كفر كرمين إلى غربها الأقل قصفاً ، لكن سرعان ما قصفت الأحياء الغربية الشمالية من البلدة وسط تحليق لطيران الاستطلاع الذي لم يفارق المنطقة لحظة.

يذكر أن بلدة كفر كرمين تعرضت ومخيماتها للاستهداف عدة مرات كان من بينها استهداف المركز الصحي وآخرها الثلاثاء الفائت دون وقوع أضرار.

%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a2%d9%a0%d9%a8_%d9%a0%d9%a8%d9%a1%d9%a8%d9%a3%d9%a3

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى