الشأن السوري

غنائم ونقاط جديدة بحوزة تنظيم الدولة عقب معارك شرق حمص

تمكن مقاتلو ‏تنظيم الدولة من السيطرة على عدة حواجز لقوات النظام في منطقتي شاعر و حويسيس بريف حمص الشرقي، صباح اليوم الخميس الثامن من ديسمبر كانون الأول الجاري، حيث أوضح مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة أن قوات النظام شنّت هجوماً جديداً على مواقع التنظيم في منطقة حويسيس وحقل شاعر عصر الأمس بغية استرجاع نقاط لها، فقام التنظيم بإرسال تعزيزات لمقاتليه وشنّوا هجوماً مباغتاً على نقاط للنظام كانت تتمركز في محيط المنطقتين مستغلاً الجو الضبابي .

 

و قال مراسل الوكالة إنّ تنظيم الدولة استطاع التقدم بعد معارك استمرت لعدة ساعات أوقع خلالها عشرات القتلى والجرحى بصفوف النظام وميليشياته بالإضافة إلى وقوع جرحى و قتلى في صفوفه، كما تمكن من اغتنام عدة أسلحة ثقيلة وخفيفة أيضاً تمكن التنظيم من السيطرة على تلتي المدفعية والأبراج في محيط حقل جزل و استولى على مدفع من عيار130.
و في هذا السياق أعلن التنظيم عن سيطرته على ثمانية حواجز للميليشيات الإيرانية في منطقتي شاعر و حويسيس واغتنامه ثلاث دبابات ومدفع 37مم وقاعدة كونكورس مع عدد من الصواريخ. بحسب إعلام التنظيم .

 

و في سياق متصل أفاد مراسلنا بأنّ اشتباكات تجري حالياً بين تنظيم الدولة وقوات النظام شرقي مدينة تدمر في منطقة صوامع الحبوب وشمال المدينة في منطقة جبل عنتر، فيما شنّت طائرات النظام الحربية عدة غارات جوية استهدفت تجمعات للتنظيم قرب الصوامع و منطقة طريق المحطة الثالثة بالإضافة إلى منطقتي السخنة والطيبة مما أدى إلى وقوع إصابات خفيفة بين المدنيين ودمار بالأبنية السكنية، فالنظام بعد كل خسارة له يستهدف نقاط المدنيين بالمنطقة .

version4_8brJ2zzzz

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى