الشأن السوري

قوات خاصة روسية حاربت في الشيشان ستصل سوريا قريباً لحماية حميميم

عسكريون من كتيبتي المهمات الخاصة ” الغرب و الشرق ” المرابطتين في جمهورية الشيشان جنوبي روسيا سيتولون حراسة قاعدة حميميم الجوية الروسية في محافظة اللاذقية بسوريا قريباً . بحسب صحيفة ” إيزفيستيا الروسية ” .

 

و ذكر خبراء عسكريون روس أنّ عسكريي هاتين الكتيبتين الذين حاربوا في أراضي الشيشان و شاركوا في الحرب ضد جورجيا في عام 2008 و تولوا مهمة حماية قوات الهندسة الروسية في لبنان عام 2006 ” قد اكتسبوا خبرات قتالية واسعة ولا سيما فيما يخص القيام بعمليات خاصة في المناطق الجبلية ” على غرار المنطقة التي توجد فيها قاعدة حميميم و في المناطق المأهولة .

 

و نقلت الصحيفة عن مصادر في وزارة الدفاع أنّ هاتين الكتيبتين تم تحويلهما من قوام الجيش إلى الشرطة العسكرية و إعداد أفراد الكتيبتين لإرسالهم إلى سوريا و سيتم تزويد المقاتلين بالقبعات الحمراء و العلامات الخاصة بالشرطة العسكرية و عملية نشر العسكريين في حميميم ستتم بحلول أواخر الشهر الجاري . بحسب توقع الصحيفة .

 

يذكر أنّ كتيبتي ” الشرق و الغرب ” قد شكلتا في عام 2003 و استمر الأمر عدة سنوات و كانت أغلبية عناصرها من الشيشان حتى أصبح أفراد الكتيبتين معروفين باسم ” القوات الخاصة الشيشانية ” لكن اليوم يخدم في صفوف الكتيبتين عسكريون منحدرون من كافة أنحاء روسيا تقريباً .

المصدر / إيزفيستيا

 

5848f40fc36188c3528b45a8

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى