الشأن السوريسلايد رئيسي

إعلام موالي للنظام السوري يسرب خبر صادم متعلق بسلامة عناصره.. وغضب عارم بين مؤيديه

كشفت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، خلال الساعات القليلة الماضية، عن وثيقة صادرة من قيادة عمليات قوات النظام السوري، مفادها إلغاء إجازات العسكريين الملتحقين بصفوف قوات النظام حتى إشعار آخر، وذلك بسبب حمايتهم من فيروس كورونا الذي انتشر مؤخرًا في البلاد، بحسب قولهم، مع تكتم الإعلام الرسمي للنظام عن الخبر.

وتضمنت هذه الوثيقة المطبوعة بحسب الإعلام الموالي مايلي: “برقية محمولة بالفاكس رقم 1352 بتاريخ 2020/3/29، إلى إدارة المخابرات الجوية اعتبارًا من تاريخه وحتى إشعار آخر، توقف الإجازات لكافة العسكريين في الجيش والقوات المسلحة، نظرًا للظروف الصحية التي يمر بها القطر وصعوبة التنقل بين المحافظات”.

3032020 6 1

وظهر على البرقية توقيع واسم نائب القائد العام والقوات المسلحة في قوات النظام السوري، علي عبدالله أيوب، مع الختم الرسمي لهم، مكتوب بخط اليد على جانب الختم: “تعميم على أفرع ومصالح الإدارة”.

اقرأ أيضاً : وزارة الصحة بالنظام السوري تكشف عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا بسوريا.. والتفاصيل

فيما لاقت التسريبات موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيدي النظام، وانتقادات لاذعة حيث كتب أحد المعلقين: “عم تطلع روحنا ع الشهرين لحتى ناخد إجازة ونحنا احتياط وكملوها معنا”، وكتب أخر ساخرًا: “حلو هاد الكلام طيب أنا تسرحت شو بسوي بروح على المتور على طفس”.

والجدير ذكره أنّ وزارة صحة النظام السوري، أعلنت يوم أمس الأحد، عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا في مناطقها وهي لسيدة توفيت بعد دخولها المستشفى، وتبين بعد إجراء الاختبار أنها كانت تحمل فيروس كورونا، مع عدم ذكر أي تفاصيل أخرى مثل مكان وفاة المصابة أو عمرها.

اقرأ أيضاً : تصريحات خطيرة لصحة النظام السوري.. وإعلام موالٍ يكشف عن وباء جديد يهدد البلاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى