الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 10-12-2016

الوضع العام:

هدوء عام في المدينة، لا مشاكل تذكر حركة جيده في الاسواق بالتزامن مع انخفاض في سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية إضافة إلى انخفاض بسيط في اسعار المواد الغذائية بكافة أنواعها.

فيما اعتصم العشرات من أنصار المجلس الوطني الكردي بدعوة من المجلس اليوم أمام مقر الامم المتحدة في اليوم العالمي لحقوق الانسان تضامنا مع المعتقلين السياسيين في سجون حزب الاتحاد الديمقراطي. حسب البيان الذي تلي في نهاية الاعتصام وطالب البيان المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان، للضغط على”Pyd” للأفراج عن كوادر وقيادات المجلس الوطني الكردي.

كما نظمت محلية عامودا للمجلس الوطني الكردي اعتصاما متزامنا مع اعتصام مدينة القامشلي امام مقر المجلس في مدينة عامودا، رافعين لافتات يدعوا فيها إلى توحيد الصف الكردي والافراج عن معتقلين مجلس الوطني الكردي الجدير بالذكر بأنه لازال العشرات من المعتقلين السياسيين من أعضاء المجلس الوطني الكردي معتقلين في سجون حزب الاتحاد الديمقراطي.

من جهة أخرى شن تنظيم الدولة هجوماً جديداً على إحدى مواقع وحدات حماية الشعب في الريف الجنوبي لمدينة لحسكة وبحسب المعلومات أن تنظيم الدولة استهدف موقعاً لوحدات حماية الشعب في قرية العزاوي الواقعة جنوبي مدينة الشدادي جنوبي الحسكة، دون وقوع إصابات.

dsc_2540

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى