الشأن السوريسلايد رئيسي

اشتباكات عشائرية بـ حي المارتيني في حلب توقع إصابات خطيرة.. والتفاصيل

شهد حي المارتيني في حلب المدينة، وبالتحديد القسم الغربي منها، منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، اشتباكات عنيفة بين عشيرتي، آل ميدو، و، آل النعيم، وهو ما نتج عنه سقوط إصابات في صفوف الطرفين.

اشتباكات عشائرية بـ حي المارتيني في حلب

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ الاشتباكات بدأت قرب منطقة السجل العقاري في حي المارتيني، والروايات تشير إلى أنَّ الخلافات بين الطرفين هي بسبب ثأر قديم بين العشيرتين المسلحتين والتابعتين للميليشيات الرديفة لقوات النظام السوري حول السرقات “التعفيش” والتحرش بنساء الطرفين وغيرها من الانتهاكات والجرائم.

وأكملت مراسلتنا بأنَّ الطرفين استخدما بالاشتباكات أسلحة رشاشة خفيفة ومتوسطة، ليقع بينهما 7 إصابات من “آل ميدو” بينهم 3 إصابات خطيرة، و5 إصابات من “آل النعيم” بينهم إصابة خطيرة.

اشتباكات عشائرية بـ حي المارتيني في حلب
اشتباكات عشائرية بـ حي المارتيني في حلب

قوات النظام السوري غائبة عن المشهد بـ حي المارتيني في حلب

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ الاشتباكات أدت لحالة ذعر بين سكان الحي الذين لم يتمكنوا من مغادرة منازلهم أو التوجه إلى أعمالهم، وبالتالي تعطلت الحياة في الحي طيلة ساعات النهار.

ونوّهت مراسلتنا إلى أنَّ قوات النظام السوري غابت بشكل تام عن المشهد، واكتفت بالانتشار الأمني عقب انتهاء الاشتباكات واعتقال عدد من شبان الطرفين قبل أن تطلق سراحهم سريعًا عقب تدخل وساطات ودفع مبالغ مالية.

والجدير بالذكر أنَّ الاشتباكات بين الطرفين المقيمين في الحي تتجدد بشكل دوري تحت أتفه الأسباب، وغالبًا ما تؤدي لسقوط قتلى وجرحى دون تدخل قوات النظام السوري.

اقرأ أيضًا: حالات الخطف تعود لـ مدينة حلب.. وضحيتها الجديدة فتاة اقتادها مسلحون من وسط الشارع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى