الشأن السوري

الثوار يدمّرون آليات للنظام وسط معارك مستمرة بحلب والكلور يخنقها مجدداً

تمكنت فصائل الثوار من تدمير دبابة من طراز ” t72 ” و عربة ” BMP ” لقوات النظام على جبهتي الأصيلة و باب المقام في حلب القديمة صباح اليوم الأحد الحادي عشر من ديسمبر كانون الأول الجاري، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في حلب .

 

و قال مراسل الوكالة إنّ اشتباكات عنيفة تدور حالياً بين الثوار و قوات النظام والميليشيات المساندة لها على جبهات أحياء بستان القصر و المعادي و الإذاعة في أحياء حلب الشرقية المحاصرة بالتزامن مع قصف مدفعي وجوي عنيف يستهدف محاور الاشتباك .

 

و أضاف مراسلنا أنّ المقاتلات الروسية استهدفت بالقنابل العنقودية حي السكري بالتزامن مع قصف بصواريخ بالستية على حي الإذاعة من قبل قوات الأسد المتمركزة في معامل الدفاع في هذه الأثناء وأنباء عن قتلى وجرحى عالقين تحت الأنقاض، كما وقع العديد من الجرحى المدنيين و اندلعت عدة حرائق جراء قصف جوي بالقنابل الفوسفورية بعد منتصف الليل استهدف أحياء ” الأنصاري و المشهد و الزبدية و الكلاسة و بستان القصر ” كما طال قصف مدفعي حي الفردوس .

 

هذا و لليوم الثاني على التوالي مروحيات الأسد تستهدف حي الكلاسة المحاصر ببراميل تحوي غازات سامة ” مادة الكلور السام ” مما أسفر عن حدوث عدة حالات اختناق في صفوف المدنيين، الليلة الماضية، في حين قتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرون في حي الزبدية جراء استهدافهم برصاص القناصة المتمركزة في حي الإذاعة. بحسب مراسلنا .

 

ويذكر أنّ الثوار تمكنوا بالأمس من تدمير عدة آليات ثقيلة و متوسطة وقتل و جرح العشرات على خلفية المعارك التي تصدوا من خلالها للقوات المقتحمة في أحياء حلب المحاصرة، حيث وصلت سيارتين بيك آب إلى المشفى العسكري في حي الموغامبو محملتين بقتلى و جرحى من عناصر النظام و بينهم عناصر من جنسيات أجنبية .

halab-h-4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى