الشأن السوري

الدولار يهبط في إدلب و 11 ضحية نتيجة قصف الأسد لعموم المحافظة

تعرضت مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي لقصف جوي بأربعة صواريخ مظلية من قبل طائرات الأسد الحربية استهدف صاروخان سوق الخضار وسط المدينة مما أودى بحياة سبعة أشخاص و أكثر من عشرين مصاباً بالإضافة إلى نشوب حرائق كبيرة في السوق و صاروخان استهدفا الحي الجنوبي من المدينة ظهر اليوم الأحد الحادي عشر من ديسمبر كانون الأول الجاري بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف إدلب ” صادق الشحود ” الذي ذكر إنّ المشافي طالبت المدنيين بالتبرع بالدم و أحيلت بعض الحالات إلى المشافي الحدودية .

و في ذات السياق قال مراسلنا إنّ أربعة مدنيين لقوا حتفهم بينهم امرأة و طفلة و أكثر من سبعة عشر جريحاً بينهم خمسة أطفال و سيدتين جراء قصف مماثل استهدف سوق مدينة سراقب بالريف الشرقي كما طالت الغارات بلدة مرديخ .

 
أمّا في الريف الغربي فقد قامت قوات النظام المتمركزة في جورين بسهل الغاب غربي حماة مساء اليوم باستهداف الأطراف الجنوبية لمدينة جسر الشغور براجمات الصواريخ ، كما ألقت المروحيات براميلها المتفجرة على قرية الكندة بريف جسر الشغور دون تسجيل إصابات .

و في سياق منفصل قتل ثلاثة مدنين جراء إطلاق النار عليهم من قبل القوات التركية أثناء محاولتهم العبور صباح اليوم إلى تركيا بطريقة غير شرعية عن طريق نهر العاصي قرب مدينة سلقين بريف إدلب الشمالي . بحسب ناشطين .

 

و على صعيد آخر أفاد مراسلنا بأنّ انخفاض مفاجئ لسعر الدولار مقابل الليرة السورية في إدلب حيث انخفض أكثر من 50 ليرة بينما الأسعار بقيت مرتفعة و خاصة أسعار المواد الغذائية و مادتي المازوت و الحطب حيث ما يزال سعر طن الحطب قرابة الـ 70 ألف ليرة أيّ ما يعادل 150 دولاراً و برميل المازوت كذلك و خاصة في هذه الأوقات الصعبة التي تمر على الأهالي في فصل الشتاء و البرد القارس .

 

img_1822

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى