خرائط سوريا

للمرة الثانية تنظيم الدولة يسيطر على مدينة تدمر شرقي حمص

أعلن تنظيم الدولة عن سيطرته بشكل تام على مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي عصر اليوم الأحد الحادي عشر من ديسمبر كانون الأول الجاري، بعد معارك استمرت لأربعة أيام متوالية ضد قوات النظام سيطر التنظيم من خلالها على معظم حقول النفط وعدة نقاط هامة كان آخرها قلعة تدمر الأثرية و تلة العامرية الاستراتيجية و منطقة الوادي الأحمر اليوم، والكتيبة المهجورة قرب مطار التيفور بالأمس.

و بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حمص الشرقي أنّ عناصر تنظيم الدولة نادوا عبر مكبرات الصوت ممن تبقى بمدينة تدمر ” المدينة أصبحت آمنة سلّموا أنفسكم حتى تسلمون ” في حين يقوم مقاتلو التنظيم حالياً بتثبيت نقاطهم في داخل المدينة و البساتين المحيطة بها، بالتزامن مع هدوء تام يسود مدينة تدمر ومحيطها منذ أكثر من نصف ساعة ولا يوجد أي قصف أو طيران في سماء المدينة حتى لحظة التحرير.

و قال مراسل الوكالة إنّ عناصر التنظيم  بدأوا حملة تفتيش على منازل الحي الغربي و الأوسط و الجمعية الغربية و محيط مشفى تدمر من أجل البحث على  عناصر و جنود تابعين للنظام و ميليشياته في حين تشهد منطقة التيفور غرب تدمر حالة نزوح كبيرة للسكان باتجاه حمص المدينة بعد سيطرة التنظيم على مدينة تدمر.

و في غضون ذلك ذكر مراسلنا إنّ عدد من المدنيين قتلوا برصاص قوات النظام قبل انسحابهم من المدينة و عُرف منهم السيّدة ” فريال كناوي ” كما شنّت المقاتلات الروسية عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية معظم الجبهات بريف حمص الشرقي وأصوات الانفجارات هزّت المنطقة عصر اليوم.

والجدير بالذكر أنّ تنظيم الدولة فرض سيطرته الكاملة على مدينة تدمر في تاريخ 21‏ / 5 ‏/2015  ثم استعادها نظام الأسد في تاريخ 27 / 3 / 2016 بعد معارك و قصف و تهجير معظم السكان بالمدينة ونهب معظم آثار المدينة من قبل الميليشيات.
الرابط بدقة عالية :

http://store2.up-00.com/2016-12/1481464297611.jpg

1481464297611

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى