أخبار العالم

اعتقال شخصين حاولا إحراق موقع بناء مسجد في ألمانيا.. والتحقيقات تكشف تفاصيل عنهما

أفادت صحيفة “wdr” الألماني، اليوم الأحد، أن السلطات المحلية في مدينة إيسن الألمانية ألقت القبض على شخصين اثنين للاشتباه في محاولتهما حرق موقع بناء مسجد، مساء الجمعة الماضية، ما تسبب له في خسائر مادية مهمة، دون تسجيل ضحايا.

– محاولة إحراق موقع بناء مسجد في ألمانيا

ووفقاً للصحيفة، فإن شرطة المدينة، قالت في بيان: إن حريقاً اندلع في مكان مشروع لبناء مسجد للبوسنيين، في منطقة كارناب بالمدينة، مساء الجمعة.

وأضاف البيان: أن شرطة المدينة أوقفت شابين يبلغان من العمر 18 و19 عاماً للاشتباه في ضلوعهما بمحاول حرق المشروع، لافتاً إلى أنه من المحتمل أن يكون الشابان ينتميان إلى مجموعات يمينية متطرفة.

وأدان عمدة مدينة إيسن، توماس كوفن، في أول تعليق له على الواقعة، إحراق مسجد قيد الإنشاء. 

اعتقال شخصين حاولا إحراق موقع بناء مسجد في ألمانيا.. والتحقيقات تكشف تفاصيل عنهما
اعتقال شخصين حاولا إحراق موقع بناء مسجد في ألمانيا.. والتحقيقات تكشف تفاصيل عنهما

وقال السياسي من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي: “أود أن أشكر الحي اليقظ الذي حال دون حدوث شيء أسوأ، وكذلك رجال الإطفاء والشرطة على تدخلهم السريع”. 

وأمس، زار كوفن، الجالية الإسلامية البوسنية، وأراد أن يرسل إشارة تضامن: “نحن كإسينيين نقف إلى جانب الجالية”.

وقالت الصحيفة الألمانية: إنه بعد إخماد حريق سريع في موقع بناء مسجد في منطقة كارناب بمدينة إيسن، بدأ أمن الدولة التحقيق، بعد أن توصلت بمكالمة طوارئ مساء الجمعة للإبلاغ عن اقتحام موقع البناء وإشعال النار فيه.

وأوضحت الصحيفة أن الموقوفين يبلغان من العمر 18 و19 عاماً، وتم العثور بحوزتهما على ولاعة.

كما كشفت التحقيقات التي أجرتها الشرطة عن الخلفيات العنصرية للحادث بعد أن عثرت بحوزتهما على “صليب معقوف يبلغ طوله 3 أمتار قاما بتثبيته على سطح موقع بناء المسجد”.

وقد فتشت الشرطة شقتي الرجلين بموجب أمر قضائي في تلك الليلة، وجاء في بيان الشرطة: “بحسب المعلومات الحالية، لم تتم ملاحظة المشتبه بهما في أي جرائم ذات دوافع سياسية في الماضي”، ولأنه لم تكن هناك أسباب كافية للاحتجاز في ذلك الوقت، أمر المدعي العام بالإفراج عنهما.

وذكرت الشرطة أن الشاهد في البداية رأى مصابيح يدوية على سطح المسجد، ثم لاحظ وجود حريق في موقع البناء، ليكتشف ضباط الشرطة مواد بناء محترقة، بما في ذلك الأغطية البلاستيكية التي كانت على المناور والأبواب، وتمكنت الشرطة من إخماد الحرائق قبل وصول إدارة الإطفاء، كما تضررت القباب والأبواب.

محاولة إحراق موقع بناء مسجد في ألمانيا
محاولة إحراق موقع بناء مسجد في ألمانيا

اقرأ أيضا:

)) غارة إسرائيلية على لبنان تقتل عنصر من وحدة حماية كبار الشخصيات في حزب الله.. وكاميرا مراقبة توثق لحظة وقوع الضربة

)) شاهد: أول ظهور لأحد أبناء الممثل “عبد الله السدحان” مع والده يثير تفاعلا بسبب الشبه الكبير بينهما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى