أخبار العالم العربيأخبار العالم

ماذا قالت حماس وإسرائيل في أوّل تعليق لهما على اغتيال العاروري؟

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، اليوم الثلاثاء، في أوّل تعليق على اغتيال العاروري: “عمليات الاغتيال الجبانة التي ينفذها الاحتلال الصهيوني ضد قيادات ورموز شعبنا الفلسطيني داخل فلسطين وخارجها، لن تفلح في كسر إرادة وصمود شعبنا”.

أوّل تعليق من حماس على اغتيال العاروري

وأضاف: “عملية اغتيال العاروري لن تنال من استمرار مقاومة الشعب الفلسطيني الباسلة، وهي تثبت مجدداً فشل هذا العدو الذريع في تحقيق أيّ من أهدافه العدوانية في قطاع غزَّة“.

في السياق، نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن مسؤولين إسرائيليين: “اغتيال العاروري عملية عالية الجودة وكل قادة حمـاس مصيرهم الموت”.

من جهته، قال مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تصريحات صحفية: “لم نعلن مسؤوليتنا عن هجوم بيروت وهو لم يستهدف الحكومة اللبنانية ولا حزب الله”.

وأضاف: “أوضحنا أن كل من تورط في مذبحة 7 أكتوبر هو إرهابي وهدف مشروع”.

كما قال ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلية: “نتنياهو طالب الوزراء بعدم التعليق على اغتيال صالح العاروري”.

وفي وقتٍ سابق من الثلاثاء، أسفرت ضربة نفّذتها مسيّرة إسرائيلية استهدفت مكتباً تابعاً لحركة حماس في الضاحية الجنوبية لبيروت، عن مقتل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري و3 من مرافقيه.

وبحسب مصادر أمنية لبنانية، أطلقت مسيرة أكثر من صاروخ على هدف في الضاحية الجنوبية لبيروت.

من جهتها ذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن القيادي الفلسطيني الذي تم اغتياله كان مقرراً أن يلتقي أمين عام حزب الله حسن نصر الله غداً.

ويعتبر العاروري أحد القادة المؤسسين لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حمـاس الذي نفذ هجوم السابع من أكتوبر.

حماس
ماذا قالت حمـاس وإسرائيل في أوّل تعليق لهما على اغتيال العاروري؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى