الشأن السوري

حجاب مع الرئيس الفرنسي “النظام يقتل أهل حلب ويهرب من داعش بتدمر”

عقد منسق الهيئة العليا للمفاوضات الدكتور رياض حجاب مؤتمراً صحفياً مع الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند في العاصمة الفرنسية باريس مساء اليوم الاثنين الثاني عشر من ديسمبر كانون الأول الجاري و تحادثا عن وقف القصف على حلب و فتح ممرات آمنة للمدنيين و عملية انتقال سياسي .

 

و قال حجاب إنّ ” خسارة حلب لن تجبر المعارضة على تقديم تنازلات من أجل عملية انتقال دون وجود الأسد فما يحدث في حلب كارثة إنسانية وآلاف المدنيين في المدينة تحت الأنقاض ! ” وأضاف ” قوات النظام تهجّر و ترتكب المجازر بحق سكان حلب و تهرب من داعش في تدمر ! ” و الأسد و روسيا يسعيان لتدمير كامل حلب بحجة محاربة الإرهاب ” .

 

و شدد حجاب بقوله: ” لن نتخلى عن ثوابت الثورة ولا يحق لنا المساومة على متطلبات الشعب السوري ” و نريد انتقالاً سياسياً حقيقياً طبقاً للقرارات الدولية و لا مكان للقتلة في المرحلة الانتقالية ” مشيراً إلى أنّ ” إيران و النظام يسعيان لتأجيج الطائفية في المنطقة ” و الشعب السوري يرفض الإرهاب بكل أشكاله و محاربته تحتاج لحرب فكرية و إنهاء الاستبداد ” .

 

و من جانبه قال الرئيس الفرنسي إنّ ” المعارضة السورية تحظى بدعمنا و نسعى لاستعادة المفاوضات السورية في أيّ وقت ” مضيفاً ” و يجب السماح للمعارضة السورية بلعب دور من أجل التوصل إلى حل سياسي ” و أكد أولاند بقوله ” لن يفلت نظام الأسد من العقاب و ننتظر تسلم إدارة أمريكية جديدة للوصول إلى حل سياسي في سوريا و ما يحدث ضد المدنيين في شرق حلب يعتبر جرائم حرب ” .

 

cze9fshw8aepi_j

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى