الشأن السوري

احتجاجات في عموم البلاد ودعوة إلى”عصيان مدني لأجل حلب”

  أقام عدد من الناشطين السوريين عدة مظاهرات ووقفات احتجاجية في عموم سوريا وفي بعض العواصم العربية و الغربية وفي تركيا، نصرةً لحلب وتضامناً معها، اليوم الثلاثاء الثالث عشر من كانون الأول ديسمبر الجاري.

حيث خرجت مظاهرات عارمة في عدة مناطق بمحافظة إدلب ومنها مدينة حارم و قرى ﺣﺰﺍﻧﻮ ﻭ ﺑﺎﺗﺒﻮ ﻭ ﻛﻠﻠﻲ وسلقين ﻓﻲ ﺭﻳﻒ إﺩﻟﺐ ﺍﻟﺸﻤﺎﻟﻲ ﻨﺼﺮﺓً لمدينة ﺣﻠﺐ ﻭ قام الأهالي بقطع  ﻃﺮﻳﻖ أوتوستراد ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻬﻮﻯ ﻟﻠﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﺼﺎﺋﻞ الثورية  لإنقاذ ما تبقى من أهالي حلب المحاصرين، بالإضافة إلى إضراب عام وإغلاق للمحلات التجارية في بلدتي ترمانين و حرزة و المنطقة الصناعية ، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في إدلب.

وفي ريف حمص الشمالي أفاد مراسلنا بأنّ الأهالي خرجوا في مظاهرات بمدينة تلبيسة نصرة لأهل حلب وطالبت بالتحرك الفوري وبالسرعة القصوى باتجاه المدينة، كما شهدت مدينة الرستن مظاهرة مماثلة تضامناً مع أهل حلب.

وفي سياق متصل ذكر مراسلنا في ريف دمشق إنّ مظاهرات حاشدة خرجت اليوم من عدة مدن و بلدات بالغوطة الشرقية نصرة لمدينة حلب وللتنديد بالصمت الدولي جراء ما يحصل فيها، بالإضافة إلى مظاهرات في ريف حلب ومنها مظاهرة في مدينة إعزاز تنديداً بمجازر النظام وروسيا  بحلب.

و في ذات السياق دعا ناشطون إلى إضراب عام ” عصيان مدني لأجل حلب ” في عموم المناطق المحررة بسوريا وذلك يومي الأربعاء والخميس لتحريك الفصائل لجبهات حلب وكل الجبهات.

وفي غضون ذلك شهدت عدة عواصم عربية احتجاجات للتنديد بالمجازر التي يقترفها النظام السوري في حلب الشرقية و منها بيروت و عمان، كما خرجت مظاهرات في مدينتي إسطنبول و غازي عنتاب وأقيم اعتصام أمام السفارة الروسية في أنقرة في تركيا.
كما نظم عدد آخر من الناشطين السوريين والألمان والفرنسيين، وقفتين احتجاجيتين أمام السفارات الروسية في برلين وباريس، للمطالبة بإيقاف القصف الروسي على حلب وللتضامن مع المدينة اليوم.
 Photo ١٢_-٨_-٢٠١٦، ١ ٢٢ ٠٧ م

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى