الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 14-12-2016

الوضع العام:

تم خرق وقف إطلاق النار منذ ساعات الصباح الاولى من قبل قوات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة له في أحياء حلب المحاصرة حيث استهدف الطيران الحربي الروسي بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية احياء الزبدية والمشهد وصلاح الدين والسكري وسيف الدولة مما ادى الى وقوع قتلى وجرحى كما استهدفت مدفعية النظام ودباباته احياء صلاح الدين والمشهد والاذاعة بعدة قذائف مدفعية مما ادى الى وقوع جرحى بين المدنيين.

وفي ريف حلب الشمالي شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية على بلدة كفر حمرة ولا اصابات كما تعرضت قرية المناصير والزيارة للقذائف المدفعية من قبل قوات النظام المتمركزة في البنجيرة خلفت اضرارا مادية بممتلكات المدنيين كما استهدف الطيران الحربي الروسي منطقة الراشدين بعدة غارات جوية بريف حلب الغربي ولم ترد انباء عن اصابات.

اما في ريف حلب الشمالي فقد قام المجلس المحلي في مدينة اعزاز بترحيل ١٥٠ نازح عراقي الى مخيم اكدة على الحدود التركية وانه سيتم نقلهم يوميا بنسبة محددة الى حين الانتهاء من كافة العائلات العراقية المتواجدة في المدينة.

فيما شهد طريق دارة عزة – عفرين عصيان مدني وقطع الطرقات أمام السيارات التجارية احتجاجا على القصف والمجازر التي ترتكبها قوات النظام وروسيا بمدينة حلب وطالبت بتوحد الفصائل وفك الحصار عن اهلنا المحاصرين في المدينة.

على الصعيد العسكري:

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على جبهتي الزبدية والاذاعة وسط قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام على المنطقة ولا تقدم من كلا الطرفين.

بينما قامت فصائل الثوار بمباغتة ميليشيات النظام بعربتين مفخختين استهدفت إحداها موقعاً للميليشيات الإيرانية المساندة للنظام في حي جسر الحج بقيادة المدعو ” أبو الوليد المصري ” التابع لجبهة فتح الشام و الأخرى استهدفت رتلاً كبيراً للميليشيات قرب مساكن حي الفردوس حيث تم ركنها عن بعد عن طريق المقاتل ” أبو إسلام دبابة ” و عاد سالماً  مساء اليوم مما أدى إلى وقوع العشرات في صفوفهم بين قتيل و جريح مع استمرار المعارك على أشدها بالإضافة إلى إعطاب دبابة على جبهة الصناعة في حي المرجة .

01010101

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق