خرائط سوريا

تنظيم الدولة يحكم حصاره على مطار الـT4 شرق حمص

يتابع تنظيم الدولة تقدمه في ريف حمص الشرقي حيث تمكن مقاتلوه مساء اليوم الأربعاء الرابع عشر من كانون الأول ديسمبر الجاري من السيطرة على كتيبة الدفاع الجوي و على قرية الشريفة غرب مطار التيفور العسكري و من ‏استعادة السيطرة على الكتيبة المهجورة شمال المطار عقب ساعات قليلة من سيطرة قوات النظام عليها بعد معارك عنيفة بين الطرفين ، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة .

و أوضح المراسل أنّ التنظيم بذلك يكون قد تمكن من فرض حصار كامل من كافة الاتجاهات على مطار التيفور العسكري و الذي من المتوقع أن يسقط بيد التنظيم خلال الساعات القادمة .

 

و في سياق متصل قال مراسل الوكالة إنّ اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم بين تنظيم الدولة و قوات النظام و الميليشيات المساندة لها في محيط قرية التياس و الكتيبة المدفعية قرب مطار التيفور العسكري فيما سمع دوي انفجار قرب حاجز لقوات النظام بالقرب من قرية الشريفة ناتج عن تفجير الأخير لسيارة مفخخة تابعة للتنظيم و أنباء عن قتلى و جرحى و خسائر في صفوف الطرفين فيما تستمر الاشتباكات في محيط المطار .

 

و من جانب آخر شنّت طائرات روسيا الحربية عدة غارات جوية استهدفت محيط مدينة تدمر و قرية العامرية و مدينة السخنة بالإضافة إلى غارات مماثلة استهدفت مناطق المشاتل و الدوّة و الباردة بريف حمص الشرقي خلال اليوم دون التأكد من وقوع إصابات بشرية .

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store2.up-00.com/2016-12/1481737947121.jpg

1481737947121

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى