الشأن السوري

تراجع لداعش من نقطتين شرقي حمص، والتحالف يدمّر أسلحة له هناك

استعادت قوات النظام سيطرتها على قرية شريفة غربي مطار التيفور العسكري و على حاجز المفرق بمحيط مدينة القريتين بريف حمص الشرقي بعد معارك مع تنظيم الدولة مساء اليوم الجمعة السادس عشر من ديسمبر كانون الأول الجاري، كما دارت اشتباكات بمحيط مطار التيفور والكتيبة المهجورة غربي مدينة تدمر، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة، والذي أفاد بأنّ التنظيم في هذه الأثناء قام بشن هجوم معاكس لاسترجاع قرية شريفة مستخدماً مفخخة بالإضافة إلى تدمير مدفع عيار 57 للنظام بصاروخ موجه شمال مطار التيفور.

وقال مراسل الوكالة بأن طائرات روسيا الحربية شنّت اليوم ‏عدة غارات جوية استهدفت مدينة السخنة وقرية العامرية والجمعيات الشمالية وأحياء تدمر الشرقية و الغربية و سوق المدينة دون أنباء عن حجم الأضرار.

و في سياق متصل أعلن تنظيم الدولة عن سيطرته على 4 نقاط تمركز لقوات النظام غرب قرية الشريفة غربي مطار التيفور هذا المساء، بحسب وكالة أعماق التابعة للتنظيم.

من جانب آخر أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في بيان اليوم الجمعة، عن تدمير 14 دبابة و منظومة مدفعية مضادة للطائرات وأسلحة أخرى استولى عليها تنظيم الدولة من قاعدة ( تياس ) الجوية بالقرب من مدينة تدمر وسط سوريا، وجاءت الضربات عقب تحذير من الجيش الأميركي من توجيه ضربات تستهدف أسلحة يعتقد أنها تشكل خطراً على التحالف في المنطقة. بحسب تصريح قائد التحالف الدولي اللفتنانت جنرال ستيفن تاونسند، أول أمس.

وقالت القيادة المركزية لعمليات قوات التحالف في بيانها إنّها نفذت أمس الخميس هجوماً أدى إلى تدمير 14 دبابة وثلاثة بطاريات مدفعية مضادة للطائرات ومبنيين سيطر عليهما التنظيم وآليتين، حيث أكدت قيادة الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط (سنتكوم) أن 16 مقاتلة للتحالف ” أطلقت 22 صاروخاً ودمرت 22 هدفاً ” حيث شنت طائرات التحالف 18 غارة على مواقع تنظيم الدولة في سوريا والعراق خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

و في الغضون ذكر مراسلنا إنّ تنظيم الدولة أعدم أربعة أشخاص في قرية شريفة واعتقل العشرات في ريف حمص الشرقي بتهمة التعامل مع جيش النظام فيما أعلنت عدة مواقع لحزب الله اللبناني عن مقتل أربعة جنود من الحزب في معارك بمحيط مطار التيفور العسكري.

unnamed-351

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى