أخبار العالم العربي

الإعلان عن أول مدينة عربية صديقة للبيئة في الشرق الأوسط

تم اليوم السبت، الإعلان عن أول مدينة عربية صديقة للبيئة في الشرق الأوسط، إذ أفاد محافظ جنوب سيناء في مصر، خالد فودة، انتهاء مشروعات تطوير مدينة شرم الشيخ، قبل انطلاق قمة المناخ رقم 27 هناك، حيث جرى افتتاح مشروعات في المدينة.

الإعلان عن أول مدينة عربية صديقة للبيئة

وفقاً لصحيفة “الوطن”، فإن اللواء خالد فودة قال: “إنه يتبقى على انطلاق القمة 7 أيام فقط، ليشاهد العالم إنجازاً وإعجازاً مصرياً خلال 5 شهور، حيث جرى تنفيذ 31 مشروعاً لتحويل مدينة شرم الشيخ إلى أول مدينة سياحية خضراء في مصر والشرق الأوسط”.

وأضاف: “أنه جرى الانتهاء من مشروع المنطقة الخضراء بشرم الشيخ بشكل نهائي، تحت إشراف جهاز تعمير سيناء”.

وأوضح فودة أنه افتتح القرية البدوية بالمنطقة الخضراء بحديقة السلام بشرم الشيخ استعداداً لاستضافة مؤتمر قمة المناخ “Cop 27”.

ولفت إلى أنه “جرى إسناد تنفيذ القرية إلي أبناء الشيخ محنا جبلي، وهي ذات طابع عربي أصيل، ما يعكس طابع الحياة البدوية، ويسهم في الترويج السياحي لمدينة شرم الشيخ”.

كما ذكر أن “القرية تضم قعدات بدوية، ومطعماً يقدم المندي والوجبات الساخنة، بالإضافة إلى المشروبات البدوية الأصيلة، مثل القهوة الخضراء، والشاي بالحبق”.

بدوره، قال المنفذ للقرية البدوية سالم محنا: “إن القرية البدوية هي نموذج يحاكي الحياة البدوية في الصحراء، وإنه جرى اختيار طاقم عمل من شباب البدو الذين يقدمون نموذجاً مشرفاً للوفود المشاركة في فعاليات المنطقة الخضراء، ويقومون بتقديم مأكولات ومشروبات بدوية أصيلة”.

وأشار إلى أن “مساحة القرية 1000 متر مربع، وتضم مجالس بدوية ومنطقة خدمية تقدم كل فنون ثقافية بدوية أصيلة، بالإضافة إلى تقديم مأكولات ومشروبات عربية، كما سيجري عرض فقرات وفنون سيناوية للوفود للتعرف علي هوية بدو سيناء”.

اقرأ أيضاً: الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يوجه رسائل متعددة خلال قمة المناخ في غلاسكو البريطانية (فيديو)

الإعلان عن أول مدينة عربية صديقة للبيئة في الشرق الأوسط
الإعلان عن أول مدينة عربية صديقة للبيئة في الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى