الشأن السوري

قسد تواصل تقدمها بريف الرقة وتسعى إلى ” الطبقة “

تواصل قوت سوريا الديمقراطية مدعومةً بقوات التحالف الدولي معاركها ضد تنظيم الدولة ضمن المرحلة الثانية من معركة غضب الفرات حيث تمكنت من فرض سيطرتها على قرى جديدة بريف الرقة الشمالي الغربي اليوم السبت السابع عشر من ديسمبر كانون الأول الجاري.

وبحسب ما أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الرقة بأنّ القرى التي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية اليوم هي ( بورسنجار جنوبي – شهبا- أبو جلاد- حجي سليمان ) بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة منذ الصباح وسط أنباء عن سيطرة القوات على بلدة الجرنية الاستراتيجية دون تأكيد حتى اللحظة.

 و أشار  المراسل إلى أنّ تنظيم الدولة لم يستخدم أيّة مفخخة اليوم و انسحب من معظم القرى بسبب القصف الجوي المركز من قبل طائرات التحالف الدولي كما سيطرت قوات قسد على بلدة التياسة الاستراتجية بريف الرقة فجر اليوم.

يأتي ذلك كله وسط حركة نزوح كثيفة تشهدها تلك القرى في الريف الغربي باتجاه قرى الريف الشمالي و مدينة الرقة وسط أوضاع إنسانية سيئة، في حين شهدت مدينة الرقة اليوم هدوءاً عاماً باستثناء تحليق مكثف لطيران الاستطلاع و التحالف الدولي دون شنّ أيّ غارة تذكر.

و على ما يبدو أنّ قوات قسد تنوي التقدم باتجاه مدينة الطبقة بالريف الغربي لقطع الطريق أمام تنظيم الدولة باتجاه ريفي حلب الشرقي و الشمالي.
img_1268

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى