الشأن السوري

مفخخة تستهدف الجيش التركي في قيصري وتودي بحياة 13 عسكرياً

أعلنت رئاسة الأركان التركية عن مقتل ثلاثة عشر عسكرياً و إصابة ثمانية و أربعين آخرين بجروح متفاوتة في ولاية قيصري وسط تركيا جراء استهداف انتحاري بسيارة مفخخة حافلة تقل على متنها جنود أتراك خلال ذهابهم إلى إجازتهم بالقرب من جامعة “أرجياس” التركية صباح اليوم السبت السابع عشر من ديسمبر كانون الأول الجاري .

 

و أفادت رئاسة الأركان التركية أنّ هناك احتمالاً كبيراً بوجود جرحى مدنيين بين ضحايا التفجير الإرهابي في ولاية قيصري صباح اليوم .

 

ويشار إلى أنّ قيصري تعتبر من المدن الكبرى في وسط تركيا و تشكل مركزاً صناعياً وهذه المرة الأولى التي تعرضت لها لتفجير نظراً للاعتداءات التي هزت تركيا خلال السنة الجارية .

 

و في سياق منفصل أعلن الجيش التركي اليوم عن مقتل جندي تركي متأثرًا بجروح أصيب بها في محيط مدينة الباب بريف حلب الشرقي، خلال عملية درع الفرات .

 

والجدير بالذكر أن هذا التفجير يأتي بعد أسبوع على تفجيرين أوديا بحياة 44 شخصاً و إصابة أكثر من 160 آخرين استهدفا نقطة لقوات الأمن التركي بالقرب من ملعب ” فودافون أرينا ” في منطقة بشيكتاش بمدينة إسطنبول في التاسع من الشهر الجاري، وتبنته جماعة ” صقور حرية كردستان ” .

081cde55d895637d204a37ed31d2ca347803854c9215fcbecapimgpsh_fullsize_distr

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى