الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 17-12-2016

الوضع العام:

هدوء تشهدها المدينة لا مشاكل تذكر اضافة الى تحسن ملحوظ في التيار الكهربائي على مدينة القامشلي بسبب ارتفاع منسوب السدود السطحية في المحافظة نتيجة هطول الامطار بالتزامن مع ارتفاع مفاجئ في اسعار المحروقات بأسواق مدينة الحسكة حيث ارتفع سعر لتر المازوت من 50 ل.س الى 90 ل.س.

فيما أصيب طفل “حسين عثمان ” البالغ من العمر 10 سنوات من حي العنترية التابعة لمدينة القامشلي بجروح في الوجه والقدمين نتيجة انفجار علبة ديناميت كان يلعب بها تم نقلة الى أحد مشافي مدينة القامشلي لتلقي العلاج.

كما احتفل المئات من أهالي مناطق محافظة الحسكة شمال سوريا اليوم بيوم العلم الكردي حيث يعتبر علم كردستان رمزاً لجميع الأكراد في العراق وتركيا وسوريا والايران، ولها طابع احتفالي خاص في اقليم كردستان، حيث شهدت مدن إقليم كردستان العراق، احتفالات رسمية وشعبية واسعة بمناسبة “يوم العلم” ويعود تاريخ أول مرة رفع فيها العلم الكردستاني إلى الزعيم الكردي القاضي محمد، حيث رفعه في 17 من كانون الأول من عام 1945 في مهاباد بإيران ليصبح رمزا للأكراد ومبعث آمالهم.

من جهة اخرى توغل الجيش التركي مسافة 20 متراٌ داخل اراضي قرية توكه الواقعة 3 كم الى شرق مدينة عامودا مع عدد من المدرعات وبحسب المعلومات قاموا بأطلاق النار على القرويين الذين حاولوا الاقتراب من المكان دون حدوث إصابات في صفوف المدنيين.

dsc_3802

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى