نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 22-12-2016

حلب :
-انهيار مبنى مؤلف من “5” طوابق في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي دون وقوع إصابات، وذلك بسبب سوء في عملية البناء إلى جانب كون الأرض خصبة وغير صالحة للبناء.
تم إخلاء 10 باصات تقل المهجرين من مدينة حلب وبدأت 600 سيارة بالتحرك إلى النقطة صفر ، فيما بلغ العدد الاجمالي للباصات الواصلة للنقطة صفر 313 و 800 سيارة مدنية حتى الآن.

حمص :
-قصف بمدافع الشيلكا يستهدف بلدة السعن الأسود في ريف حمص الشمالي، مصدره قوات النظام المتمركزة على حاجز سوق الغنم.
-تمكنت قوات النظام من تدمير آليتين تابعتين لتنظيم الدولة خلال الاشتباكات في محيط المحطة الرابعة بريف حمص الشرقي ،وسط قصف مدفعي متبادل أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

ريف دمشق :
-استهدفت قوات النظام الأحياء السكنية في قرية بسيمة بمنطقة وادي بردى غربي دمشق بالقناصات والرشاشات المتوسطة، كما طال قصف مدفعي الجبال المحيطة بوادي بردى ، مصدره قوات النظام المتمركزة في الحرس الجمهوري لواء 104، فيما استهدف حزب الله بالرشاشات الثقيلة التحركات في محيط منطقة إفرة من مناطق تمركزه في أرض الضهر.
-تحليق مكثف للطيران الحربي في سماء وادي بردى غربي دمشق واختراقه لجدار الصوت لإخافة المدنيين.

دير الزور :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت حيي الرشدية و الحويقة بالتزامن مع هجوم يشنه تنظيم الدولة على قوات النظام في أغلب جبهات المدينة.
-استهدف طيران التحالف الدولي بغارتين الحدود السورية العراقية شرقي ديرالزور.

درعا :
-استهدف الطيران الحربي بغارة جوية تل المحص بالقرب من مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي، فيما استهدف الثوار براجمات الصواريخ نقاط تمركز قوات النظام في اللواء 112 بالقرب من ازرع.
-مقتل شخصين وسقوط عدد من الجرحى جراء قصف بقذائف المدفعية على مدينة الحراك في ريفدرعا الشرقي، مصدره قوات النظام.

img-20161219-wa0135

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى