الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 13-4-2015

استهدف الطيران الحربي والمروحي بالبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية والرشاشات الثقيلة أحياء ” المعادي –الشعار –جب القبة –البياضة –باب النيرب – حي البلاط -صلاح الدين –بستان القصر –بني زيد”، كما سقطت عدة قذائف هاون على حيي الخالدية ومساكن السبيل اللذين يخضعا لسيطرة قوات النظام وكانت حصيلة القصف هي “6 شهداء في بستان القصر و3 في حي المعادي و2 في الشعار” بالإضافة لأكثر من خمسين لإصابة في صفوف المدنيين.

وقد دارت اشتباكات على عدة جبهات :
بستان القصر|| معبر كراج الحجز:  دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من حركة أحرار الشام وقوات النظام على محور معبر كراج الحجز والثوار يستهدفون مواقع قوات النظام في حي المشارقة بقذائف مدفع SPG9 ويتمكنون من تحقيق إصابات مباشرة وتدمير عدة دشم.
جمعية الزهراء : دارت اشتباكات متقطعة بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بين الثوار وقوات النظام على محور جامع الرسول الأعظم وتمكن الثوار من قتل عنصر من قوات النظام.
ريف حلب الشمالي || صوران : دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار من الجبهة الشامية مع تنظيم الدولة على محور صوران-اعزاز استهدف الثوار خلالها مواقع تنظيم الدولة بالرشاشات الثقيلة كما قام تنظيم الدولة باستهداف قرية ام حوش قرب مارع بصاروخ كاتيوشا واقتصرت الأضرار على الماديات.

تمكن الثوار في منطقة حلب القديمة من تأمين انشقاق عنصرين من قوات النظام “أحمد كلزية ومحمد بركات ” وذلك على جبهتي السويقة والسبع بحرات
فيما تضررت البنى التحتية وتأزّم الواقع الخدمي في مدينة حلب المحررة حيث تضرر اليوم خط ضخ المياه الرئيسي في حي الشعار ويحاول عناصر الإدارة العامة للخدمات إصلاحه بأسرع وقت.

فيما تقدمت القوات المشتركة في صوامع صرين وقطع طريق الامداد عن الصوامع وباتت الصوامع محاصرة بشكل كامل كما سيطرت القوات المشتركة على نقاط هامة قرب بلدة صرين ، واشتباكات متقطعة بين التنظيم والقوات المشتركة ومقتل 3 عناصر من التنظيم و6 عناصر من القوات المشتركة.

DSC01551

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى