الشأن السوري

النظام يشيع المزيد من قتلاه مع استمرار المواجهات شرق حمص

تجددت الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين قوات النظام و تنظيم الدولة في محيط المحطة الرابعة و محيط مطار التيفور العسكري في منطقة التياس بريف حمص الشرقي، اليوم الخميس الثاني والعشرين من ديسمبر كانون الأول الجاري.

وبحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حمص الشرقي أنّ قوات النظام دمرّت آليتين لمقاتلي التنظيم في محيط المحطة الرابعة فيما وقع قتلى و جرحى في صفوف الطرفين نتيجة القصف المدفعي المتبادل على تلك المحاور في محاولة للتنظيم التقدم في منطقة التياس.

على صعيد آخر  قال المراسل إنّ التنظيم أعدم الشاب “راتب القطاش” بتهمة التعامل مع قوات النظام حسب وصفهم في مدينة تدمر اليوم.

وأشار مراسلنا إلى مقتل و جرح عدد من عناصر النظام وميليشياته جراء الاشتباكات التي حصلت بالأمس قرب قرية شريفة والتي سقط على إثرها قتلى للتنظيم أيضاً، كما أنّ تنظيم الدولة أعلن مساء أمس عن مقتل 12 عنصراً وتدمير دبابة لقوات النظام إثر هجوم لمقاتلي الدولة شرق مطار التيفور العسكري، بحسب وكالته أعماق.

وفي هذا السياق نعت وسائل موالية للنظام مقتل القائد ” مهنـد علي عباس ” على أطراف مطار التيفور وهو منحدر من قرية رأس التركمان / نهر الخوابي و أحمد عبـد الكريم عيسى من قرية الكاملة / وادي العيون بريف طرطوس يوم أمس.

فيما نعت إحدى الصفحات الموالية على موقع الفيس بوك خلال العشرة أيام الماضية أكثر من عشرين عسكرياً في معارك تدمر بينهم ضباط من قرى طرطوس واللاذقية ومنهم “العميد علي محمود العلي – الملازم أول علي لؤي العلي – الملازم غدير نزهة – الرائد عامر سليمـان إبراهيم – الرائد نهاد أسعد – النقيب عبد القادر إبراهيم – النقيب شعبان علي” بالإضافة إلى مقتل ” الرائد عباس يونس والعميد خضر الحسين” كانا على متن الطائرة المروحية الروسية التي سقط الاثنين الفائت.

ويذكر أن تنظيم الدولة أعلن عن أسر ثلاثة عناصر من النظام كانوا مختبئين في مدينة تدمر خلال اليومين الماضيين، فيما أعلنت روسيا أول أمس عن مقتل قائد عسكري روسي سنال سانشيروف من الكتيبة 56 مداهمة في الثامن من الشهر الجاري خلال معارك تدمر.

6793cff7b99168a7bf6ceb24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى