أخبار العالم

بعد أن تحداه.. قائد فاغنر “يحرج” بوتين بمعلومات “صادمة” عن حرب أوكرانيا

قبل أيام أكدت تقارير أن قائد فاغنر “تحدى” قرارات الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين ورفض توقيع عقود مع وزارة الدفاع، إلا أنه عاد هذه المرة وتحدث عن معلومات “مخالفة” لما أبرزه بوتين، مظهرًا بذلك مدى الخلافات بين الرجلين.

 

قائد فاغنر “يحرج” بوتين

 

وبعد تأكيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريحات سابقة، أن قوات بلاده تحرز انتصارات في أوكرانيا، نفى قائد مجموعة “فاغنر” العسكرية الخاصة يفغيني بريغوجين، هذه الأنباء، قائلا إن “القوات الروسية لا تفعل ما يكفي للرد” على القوات الأوكرانية التي تتقدم بسرعة.

 

ونقلت وسائل إعلام أن قائد فاغنر الروسية، يفغيني بريغوجين، نفى المعلومات التي تحدث عنها بوتين حول تدمير 160 دبابة أوكرانية و360 عربة مدرعة منذ بداية الهجوم الأوكراني المضاد قبل أيام.

 

وقال بريغوجين: “بالهجوم، تقوم (أوكرانيا) بكل شيء بكفاءة. إنهم يقطعون مناطق معينة في اتجاه زابوريجيا. في هذه الأثناء، يغطون جناحهم الأيسر (دونباس). وتجري معارك في أوروزين وما إلى ذلك”.

 

خلافات مستمرة

 

وأوضح أن “المنطقة التي تمكنوا من الاستيلاء عليها حتى اليوم، يقدرونها بـ 100 كيلومتر مربع. في حساباتي إنها أكثر قليلًا”.

 

واعتبر أن القوات الأوكرانية “تتحرك بحذر وبهدوء. لقد فقدت دبابات ليوبارد وبرادلي، لكن هذه خسائر قتالية عادية”، حسب وصفه.

 

وتابع: “أنا لا أقول هذا للترويج لهم (لأوكرانيا)، لكن للحكم بشكل معقول. تحتاج (روسيا) إلى التعبئة وفهم أن أوكرانيا لن تتوقف حتى تتم هزيمتها أو تحقيق نوع من النتائج الإيجابية”.

 

وختم: “في الوقت الحالي، من وجهة نظري، ووفقًا لتقدير الجيش على الأرض، لا يتم بذل جهود كافية للقتال ضد أوكرانيا”.

 

وكانت الخلافات بين بريغوجين والجيش الروسي خرجت إلى العلن قبل أشهر، ووصلت ذروتها مع قرار قوات “فاغنر” الانسحاب من بعض المناطق في أوكرانيا، مما دفع موسكو باستبدالها بقوات شيشانية.

 

بعد أن تحداه.. قائد فاغنر "يحرج" بوتين بمعلومات "صادمة" عن حرب أوكرانيا
بعد أن تحداه.. قائد فاغنر “يحرج” بوتين بمعلومات “صادمة” عن حرب أوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى