الشأن السوري

هجوم لداعش على النظام في ديرالزور، ومقتل مصور للإعلام الحربي

شنّ تنظيم الدولة هجوماً جديداً على عدة مواقع لقوات النظام في مدينة دير الزور و دارت على إثره اشتباكات عنيفة بين الطرفين بكافة أنواع الأسلحة ، كان أشدها في حيي الحويقة و الموظفين و منطقة البانورما الليلة الماضية في محاولة من التنظيم التقدم، و استمرت الاشتباكات لعدة ساعات حتى صباح اليوم الجمعة الثالث و العشرين من ديسمبر كانون الأول الجاري، وأسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في دير الزور.

وأضاف مراسلنا أنّ المعارك ترافقت مع قصف جوي طال مواقع عدة داخل المدينة ومنها أحياء الرشدية والعرفي والحويقة، دون أنباء عن حجم الخسائر.

و في سياق متصل أفاد ناشطون بأنّ قوات النظام وميليشياتها شهدت حالة استنفار على كافة جبهات القتال بمدينة دير الزور، و قامت بعدم السماح بمغادرة أي عنصر لموقعه لمدة عشرة أيام بعد ورود معلومات للنظام بوصول تعزيزات وحشود عسكرية لتنظيم الدولة إلى المدينة لمهاجمة المنطقة التي تسيطر عليها قوات النظام.

والجدير بالذكر أنّ مصور ومراسل الإعلام الحربي التابع لحزب الله اللبناني “عبد الله عباس سلامة” قتل خلال قصف واشتباكات مع التنظيم على  محور قرية الجفرة المحاذية لمطار دير الزور العسكري يوم أمس، وهو من مواليد دير الزور حي الانطلاق عام 1983 م وكان قد التحق بالإعلام الحربي منذ ستة أشهر.

xdcvbn

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى