نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 26-12-2016

حلب :
-قصف مدفعي استهدف بعد منتصف الليل بلدة كفرناها وخان العسل، فيما استهدف الطيران الحربي بغارتين جويتين محيط بلدة كفرناها في ريف حلب الغربي ، واقتصرت الأضرار على المادية.

-اعتدى ‏عناصر من قوات سوريا الديمقراطية بالضرب على مدير مدرسة قرية عرب حسن في منبح شرقي حلب لمنعهم من سرقة محتويات المدرسة ومنازل في القرية.

ادلب :
-سقطت عدة صواريخ حاملة قنابل عنقودية على بلدة مدايا بريف ادلب الجنوبي مصدرها حواجز النظام في حماه ادت لاصابة اطفال بجروح.
مقتل امرأة وسقوط جريحين أحدهما من عناصر فتح الشام جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة على طريق معصرانبابيلا في ريف ادلب الشرقي.

حمص :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام وميليشياته في محيط المحطة الرابعة وفي محيط مطار التيفور العسكري ومحيط قرية الشريفة بريف حمص الشرقي.
-نفذ الطيران الروسي عدة غارات جوية على مدينة تدمر ومحيطها في ريف حمص الشرقي.

حماة :
-استهدف الطيران الروسي قريتي حمادة عمر ورسم العوابد في ريف حماة الشرقي بعدة غارات جوية، كما استهدف بغارة بالصواريخ العنقودية مدينة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي، ولا أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

ريف دمشق :
-تمكنت فصائل الثوار من تدمير تركس تابع لقوات النظام المتمركزة في أرض الضهر من جهة إفرة في وادي بردى غربي دمشق ،بصاروخ حراري، وذلك أثناء محاولته فتح طريق هناك.
-ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على قرية بسيمة في وادي بردى غربي دمشق وسط قصف بصواريخ فيل يستهدف منازل المدنيين، فيما استهدفت قوات النظام وحزب الله اللبناني، والمتمركزان في الكتيبة الصاروخية بهابيل والحرس الجمهوري 104، بقصف مدفعي الجبال المحيطة بوادي بردى، بينما لا تزال قناصات ورشاشات النظام تستهدف شوارع وادي بردى.

-سقوط العديد من الجرحى المدنيين بينهم حالة حرجة في مدينة دوما بالغوطة الشرقية جراء القصف الجوي الذي طال الأحياء السكنية في المدينة، وغارات أخرى استهدفت مدينتي حرستا وعربين.

%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6%d9%a1%d9%a2%d9%a2%d9%a6_%d9%a1%d9%a1%d9%a1%d9%a7%d9%a0%d9%a8

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى