الشأن السوري

تطورات معارك وادي بردى و خسائر بصفوف حزب الله

منذ اليوم الأول لبدء الحملة العسكرية على قرى وادي بردى غربي دمشق الخميس الفائت تحاول قوات النظام و ميليشيا حزب الله اللبناني إحراز تقدم إلى مواقع الثوار هناك .

 

و تحدث مراسل وكالة خطوة الإخبارية في وادي بردى ” معاذ القلموني ” عن تسلل مجموعة من ميليشيا حزب الله اللبناني المتمركزة في جبل الزهرية و الكتيبة الصاروخية في هابيل إلى نقطة قرب قرية الحسينية في وادي بردى تسمى بناء أبو رائد و تمركزت بها و استطاعت فصائل الثوار إجبارهم على التراجع في اليوم الثاني من الحملة لكن سرعان ما كثفت ميليشيا الحزب بمساندة النظام قصفها و تسللت مرة أخرى للبناء و تمركزت فيه و تراجع الثوار قليلاً مع ثباتهم في نقاط محيط البناء و تغطية المحاور هناك لمنع التقدم أكثر لميليشيا الحزب .

 

و أضاف مراسلنا أنّ فصائل الثوار تمكنت من مباغتة نقاط حزب الله اللبناني و استعادة بناء أبو رائد و السيطرة على نقطة الخزان و التقدم باتجاه حاجز المصالبية في محاولة للسيطرة عليه مستغلين الأوضاع الجوية اليوم الثلاثاء السابع و العشرين من ديسمبر كانون الأول الجاري مما أدى إلى سقوط العديد من القتلى و الجرحى لميليشيا حزب الله لم نتمكن من معرفة أعدادهم حتى الساعة .

 

و أشار مراسلنا إلى أنّ المعارك تأتي وسط قصف مدفعي عنيف من الحزب و قوات النظام في قرية هابيل و الحرس الجمهوري لواء 104 باتجاه مواقع الثوار في محاولة لصد تقدمهم في المنطقة .

 

و يذكر أن منطقة وادي بردى يقطنها حوالي مئة ألف نسمة يرزحون تحت حصار خانق لقوات النظام و قصف مستمر بالإضافة إلى انقطاع الكهرباء و الاتصالات و المياه بعد تدمير القصف لنبع مياه نبع الفيجة الذي يؤمن مياه الشرب للعاصمة و ريفها حيث طالبت فعاليات الوادي المجتمع الدولي في بيان لها أمس بالتدخل لإنقاذ المدنيين و مياه الفيجة .

124169

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق