الشأن السوري

عشرات القتلى و الجرحى بمجزرة جديدة لطيران الأسد شمال دير الزور

مجزرة جديدة ترتكبها طائرات النظام الحربية راح ضحيتها أكثر من عشرين قتيلاً في صفوف المدنيين في بلدة الحجنة بريف دير الزور الشمالي الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة .

 

و بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في دير الزور أنّ الطيران الحربي التابع لقوات النظام استهدف ليلة الثلاثاء السابع و العشرين من ديسمبر كانون الأول الجاري أربعة منازل تعود لعائلة ( كرمان كذالي ) بعدة غارات جوية في بلدة الحجنة التابعة لناحية الحريجي بريف دير الزور الشمالي مما أسفر عن وقوع أكثر من عشرين قتيلاً معظمهم من الأطفال و النساء و عشرات الجرحى بعضهم بحالات حرجة و تم نقلهم إلى مدينة الميادين بالريف الشرقي لتلقي العلاج .

 

و في هذا السياق أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة عن سقوط 22 قتيلاً غالبيتهم أطفال و نساء في ناحية الحريجي بالريف الشمالي جراء استهداف الطيران الحربي السوري قرية الحريجية قرب بلدة الصور شمال شرق دير الزور .

 

و في سياق متصل قال مراسل الوكالة إنّ الطيران الحربي اليوم نفّذ أيضاً عدة غارات جوية على أحياء الحويقة و الرشدية و حويجة صكر بمدينة دير الزور و بلدة حطلة شمال المدينة ترافق مع قصف مدفعي على الأحياء التي يسيطر عليها التنظيم مضيفاً أنّ تنظيم الدولة استهدف حيي الجورة و القصور الخاضعين لسيطرة النظام بأكثر من 15 قذيفة هاون منذ صباح اليوم دون تسجيل إصابات بشرية .

 

%d8%b7%d8%a7%d8%a6%d8%b1%d8%a9-%d8%af%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%88%d8%b1-2

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى