الشأن السوري

النظام يطبق حصاره على بلدة محجة بريف درعا ويهدّد باقتحامها

تقبع بلدة محجة في ريف درعا الشمالي و التي يتواجد داخلها فصائل للجيش السوري الحر تحت حصار خانق لنظام الأسد حيث قام النظام مؤخراً بإرسال تهديدات باقتحام البلدة أو تسليم كافة الثوار مع سلاحهم إليه و تسوية أوضاعهم على طريق المصالحات، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في درعا.

و قال مراسل الوكالة إنّ وفداً من أهالي بلدة محجة ذهب إلى قوات النظام اليوم الثلاثاء السابع والعشرين من ديسمبر كانون الأول الجاري لإجراء مفاوضات معها و الشروط هي أن يبقى النظام على أطراف البلدة و الحر يتعهد بعدم  استهدافه، وبالتالي أن يتعهد النظام عدم اقتحام البلدة.

و بحسب مصادر من داخل محجة أنّ النظام متعنت و مصرّ على اقتحام البلدة أو تسوية أوضاعها بمصالحة مثل باقي المناطق، بينما الجيش الحر بالمنطقة يبدي استعداده للتصدي للنظام و يرفض الخروج أو التسليم.

 وذكر مراسلنا إنّ عدد سكان بلدة محجة حوالي 25 ألف نسمة وتأوي عدد من المهجرين من كافة القرى المجاورة حيث أحكم النظام حصاره عليها بعد سيطرته على مزرعة الوردات بمنطقة اللجاة وهي منطقة فارغة من الجهة الشرقية وتم تحصين قواته بالدشم و السواتر من الجهة الغربية للبلدة قبل أيام قليلة.

شاهد كيف يستهدف الجيش الحر قوات النظام بالأسلحة الخفيفة عند جبهة تل بزاق بريف “القنيطرة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى