الشأن السوري

ثوار القلمون الشرقي يحبطون عملية تسلل جديدة لتنظيم الدولة

تمكنت فصائل الثوار من إحباط عملية تسلل جديدة لمقاتلي تنظيم الدولة على محور الجبل الشرقي في قلمون دمشق الشرقي فجر اليوم الأربعاء الثامن و العشرين من ديسمبر كانون الأول .

 

وأفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في القلمون بأنّ سرية السطع التابعة لقوات الشهيد أحمد العبدو قامت برصد تحرك عدد من آليات و عناصر لتنظيم الدولة قادمة من جبل النقب باتجاه سلسلة الجبل الشرقي فجر اليوم و قام الثوار باستهدافهم بقذائف الدبابات و الرشاشات المتوسطة، و دار اشتباك بتبادل إطلاق النار بين الطرفين استمر حوالي الساعة و النصف، و أدى إلى انسحاب التنظيم إلى المواقع الخلفية، دون معلومات عن وجود خسائر في صفوفه .

 

والجدير بالذكر أنّ قوات الشهيد أحمد العبدو تمكنت يوم أمس من أسر أربعة عناصر للتنظيم في قطاع البادية السورية بعد أن تم نصب كمين محكم لهم حيث دارت اشتباكات أدت لاستسلام العناصر، كما قامت القوات بنصب كمين محكم في البادية بالقرب من منطقة مكحول أسفر عن أسر عنصر لداعش واغتنام سلاحه ودراجته النارية أول أمس .

 

ويذكر أنّ منطقة القلمون الشرقي تشهد منذ ثلاثة أشهر معارك مع تنظيم الدولة الذي يحاول التقدم إلى المنطقة ويقوم الثوار في كل محاولة بإفشال تقدمه و تكبيده خسائر فادحة .

IMG-20160704-WA0008

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى