الشأن السوري

إتمام عملية تبادل الأسرى بين النصرة والجيش اللبناني بعد قرابة 15 شهراً

تمت عملية تبادل الأسرى , بعد ما يقارب خمسة عشر شهراً من السجال والمفاوضات ,  بين جبهة النصرة في القلمون و الحكومة اللبنانية , اليوم , برعاية قطرية , ليتم التسليم في منطقة جرود عرسال على الحود اللبنانية السورية.

تمت عملية التبادل بإطلاق سراح 13 شخص طالبت بهم جبهة النصرة الجيش اللبناني , كان بينهم خمسة نساء , فيما سلمت جبهة النصرة للصليب الأحمر اللبناني بالمقابل  16 أسيراً لديها , وسط انتشار أمني مكثف لعناصر النصرة في جرود عرسال.

عادت سيارات الصليب اللبناني الى الأراضي اللبنانية, و فيها الأسرى اللبنانيين المفرج عنهم, فيما انسحبت قوات النصرة الى جرود القلمون في سوريا, وتوجهت شاحنات مساعدات الى مناطق سيطرة النصرة في الجرود, كما قام الجيش اللبناني بفتح الممر الطبي لدخول الجرحى.

كان من أبرز النساء اللواتي خرجن من السجون اللبنانية طليقة أبو بكر البغدادي , “قائد تنظيم الدولة الاسلامية” , “سجى الدليمي” , و التي أشارت انها ستعود الى بيروت قريبا لتنتقل بعدها الى تركيا و منها الى بلد آخر لم تحدد اتجاهه.

و في السياق نفسه , قامت جبهة النصرة صباح اليوم , بتسليم السلطات اللبنانية جثة الجندي اللبناني “محمد حمية” و الذي أعدمته منذ شهر آب 2014 .

ٍسيارات عسكرية لبنانية خلال توجهها أمس للحدود السورية لاتمام صفقة تبادل الأسرى مع جبهة النصرة (ا ف ب)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى