الشأن السوري

قرارات مهمّة لاجتماع الأحزاب الكردية برميلان, فما هو شكل الدولة الجديد؟!

قررت الأحزاب الكردية في سوريا تغير اسم ” الاتحاد الديمقراطي الفدرالي لروج افا شمال سوريا ” إلى اسم ” النظام الاتحادي الديمقراطي لشمال سوريا ” والاستغناء عن مصطلحي ” روج افا – الفدرالية “.

 

و أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الحسكة ” يوسف يوسف ” أنّ القرار جاء اليوم الأربعاء الثامن و العشرين من ديسمبر كانون الأول، بعد انطلاق فعاليات اليوم الثاني لاجتماع الفدرالية حيث اتفق المجتمعون في اجتماع المجلس التأسيسي لفدرالية روج افا في بلدة رميلان بريف محافظة الحسكة بالإجماع تغيير الاسم.

 

وأشار مراسلنا إلى أنّ الأحزاب التي عارضت إزالة اسم روج افا ” التحالف الوطني و تجمع اليساريين و الديمقراطيين و حزب الخضر و الحزب الشيوعي الكردستاني “.

 

وفي حديث خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” قال عضو المجلس التأسيسي للنظام الاتحادي الديمقراطي لشمال سوريا السيّد ” طلال محمد ” إنّ الكثير من الآراء ظهرت وجرت العديد من النقاشات حول اسم الفيدرالية، وبعد أن أيقنت شعوب المنطقة أن المشاكل والأزمات التي ظهرت في المنطقة كانت سببها الأنظمة القومية والسلطوية، رأت في الفيدرالية الحل الأمثل لخلاص الشعب السوري، مضيفاً أنّ تغير الاسم جاء ليكون نواة لبناء سوريا ديمقراطية تعددية تصون حقوق كافة المكونات على أساس الأمة الديمقراطية، وحتى لا ينظر أحد لها على أنّها حكر على منطقة دون غيرها.

 

و ذكر مراسل الوكالة إنّ ممثلي الإدارة الذاتية قد اجتمعوا في بلدة رميلان يوم أمس الثلاثاء بحضور رئاسة المجلس التأسيسي للفيدرالية و163 من أعضاء المجلس عن كافة مكونات المنطقة قادمون من مقاطعات الجزيرة و كوباني وعفرين و مناطق شمال سوريا لمناقشة عدة نقاط بشأن النظام الاتحادي الديمقراطي أهمها نشيد الفيدرالية و علمها و دستورها و القسم الخاص بها.
d7dee69b06910a9e8835db9cc21ed2d4bc89c14c5c84a1bd3cpimgpsh_fullsize_distr

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى