نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 28-12-2016

حلب :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت بلدات السلوم و قبتان الجبل في ريف حلب الغربي فجر اليوم، وغارات مكثفة طالت ريفي حلب الجنوبي والغربي ليلة أمس.

ادلب :
-شن الطيران الروسي غارتين جويتين استهدفتا بلدة التمانعة في ريف ادلب الجنوبي، فيما شن غارة فجر اليوم استهدفت مقراً للهلال الأحمر في مدينة ادلب.

حماة :
-استهدفت فصائل الثوار مراكز قوات النظام في معسكر جورين بريف حماة الغربي بصواريخ الغراد رداً على قصفها للمدنيين في المناطق المحررة.
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت قريتي سرحا و الشاكوسية في ريف حماة الشرقي.

ريف دمشق :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت قريتي عين الفيجة وبسيمة في وادي بردى غربي دمشق، فيما استهدفت قوات النظام المتمركزة في الحرس الجمهوري بالصواريخ قرية بسيمة في وادي بردى غربي دمشق.
-تمكنت فصائل الثوار فجر اليوم من إحباط عملية تسلل جديدة لمقاتلي تنظيم الدولة على محور الجبل الشرقي في القلمون، حيث تم استهدافهم بقذائف الدبابات والرشاشات المتوسطة والثقيلة مما أدى لانسحابهم إلى المواقع الخلفية.

الرقة :
-سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على قرية هداج في ريف الرقة الشمالي الغربي بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة.

درعا :
-استهدفت قوات النظام قرية جدل في منطقة اللجاة بريف درعا الشرقي بالقذائف المدفعية، فيما طال قصف بعربات الشيلكا والمضادات الأرضية بلدة إبطع في الريف الشمالي ليلة أمس، مصدره نقاط تمركز قوات النظام على أطراف البلدة.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت مدينتي الحراك و بصر الحرير بريف درعا الشرقي مما أدى لسقوط عدد من الجرحى.

آثار الدمار في منازل المدنيين جراء القصف المدفعي والصاروخي على قرية كفير الزيت في وادي بردى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى