سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 27/02/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • فصائل إيرانية تتوعد بـ “ردٍ قاس” بعد الضربة الأمريكية على سوريا.. وإجراءات بالعراق

توجه وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم السبت، إلى طهران بعد يوم من الضربة الأمريكية التي استهدفت جماعات مدعومة من إيران في سوريا، فيما هددت هذه الفصائل المُستهدَفة واشنطن بـ “ردٍ قاس”.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، إن وزير الخارجية العراقي يصل طهران اليوم ويلتقي نظيره الإيراني محمد جواد ظريف ومسؤولين سياسيين آخرين.

وكان البنتاغون أعلن لاحقًا أن الولايات المتحدة لم تستخدم المعلومات التي قدمها الجانب العراقي، عند تحديد أهداف لضرباتها الجوية ضد الفصائل الموالية لإيران في شرق سوريا.

========تكملة الخبر ========

  • حملة أمنية “لم تبدأ” بسبب خلافات فصائل المعارضة السورية المدعومة تركياً

أطلقت فصائل المعارضة السورية المدعومة تركيًا، المتمثلة بـ “الجيش الوطني”، حملة أمنية، مساء الجمعة، ضد ما وصفتهم بـ “الخلايا الإرهابية” في المناطق المحررة شمال سوريا.

-الحملة الأمنية هذه توقفت نسبيًا ولم تشمل كافة المناطق، وذلك بسبب خلافات بين الفصائل المشاركة والمنضوية تحت مسمى “الجيش الوطني” الموالي لأنقرة.

وتضم الحملة الأمنية كلًا من الشرطة العسكرية والمدنية، وفرقة السلطان مراد والعمشات والحمزات، فيما امتنعت فصائل الجبهة الشامية وأحرار الشرقية وفيلق المجد عن المشاركة.

========تكملة الخبر ========

  • الميليشيات الإيرانية تنشر مضادات جوية في أماكن انتشارها بريف دير الزور

قامت الميليشيات الإيرانية صباح اليوم السبت، بنشر مضادات جوية محمولة على الكتف في نقاط انتشارها بريفي دير الزور الغربي والشرقي، وذلك بعد يوم من الضربة الأمريكية التي استهدفت مواقع لها في المنطقة.

-وذكرت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية”، نور الجاسم، أن ميليشيا حزب الله العراقي ولواء فاطميون المدعومين من الحرس الثوري الإيراني، وضعوا صواريخ مضادة للطيران محمولة على الكتف في خمسة نقاط في محيط بلدة الأبني وباديتها بريف دير الزور الغربي.

وأضافت، أن صواريخ مماثلة جرى نشرها أيضًا بالمقرات المحيطة بمدن البوكمال والميادين شرق دير الزور.

========تكملة الخبر ========

  • خاص|| مقاتلين سابقين بالمعارضة يحتجزون عناصر للنظام السوري بجاسم والأخير يذيع قراراً يخرق اتفاق درعا

شهدت مدينة جاسم شمال درعا، اليوم السبت، توترات كبيرة بين مقاتلين سابقين في المعارضة من أبناء المدينة وبين قوات النظام السوري، والأخير يذيع قراراً يخرق فيه اتفاق درعا جنوب سوريا.

-وفي التفاصيل، قام مقاتلي المعارضة السابقين من أنباء مدينة جاسم بإغلاق طرقات رئيسية واحتجاز نحو 80 عنصراً من فرع أمن الدولة التابع للنظام السوري داخل المركز الثقافي للمدينة، والذي يعتبر مركزاً للفرع.

وأفاد مصدر محلي خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنه تم الإعلان عن حظر تجوال في المدينة، وأغلقت المحال التجارية أبوابها، وخلت الشوارع بشكل تام من المواطنين.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • محاولة خطف فتاة في لواء الرمثا تثير ضجة بالشارع الأردني.. وعمها يروي التفاصيل

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، بعد انتشار مقطع متداول يوثق محاولة خطف فتاة في لواء الرمثا التابع لمحافظة إربد شمال الأردن، من قبل مجهولين لم يتم التعرف عليهم حتى اللحظة، وذلك حسب شكوى قدمها ذوي الفتاة.

ووفقاً لما نقله الإعلام الأردني، فإن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، قال: “إنه ورد لمديرية شرطة الرمثا اليوم شكوى من ذوي فتاة بمحاولة مجهولين داخل مركبة خطفها أثناء وجودها بالقرب من المنزل”.

وأكد الناطق الإعلامي بأن فريق تحقيق مشترك وخاص باشر التحقيق في الشكوى لتحديد هوية الأشخاص وإلقاء القبض عليهم.

========تكملة الخبر ========

 

  • هاشتاغ كلنا محمد بن سلمان يتصدر وسائل التواصل

تصدر هاشتاغ “كلنا محمد بن سلمان” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، رفضاً للتقرير الأمريكي الذي نشرته الاستخبارات الأمريكية حول مقتل الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي.

رد الشعب السعودي، وعدد من الأمراء والسياسيين والإعلاميين، إضافة إلى جزء كبير من العرب، على التقرير الأمريكي برفض ما نص عليه، ودعم ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”.

وكتب الإعلامي السعودي، عناد العتيبي: “نعتقد، نتوقّع، نظن، ربما، ملخص نص تقرير استخباري معلن من الإدارة الأمريكية، نسف الأمنيات الخبيثة والحاقدة، وأوقف المزايدات الدنيئة والرخيصة في قضية انتهت كل فصولها شرعاً وقانوناً”.

========تكملة الخبر ========

  • تغييرات كبيرة في العلاقات مع السعودية يعلنها بايدن.. والكويت تعلق

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مقابلة يوم الجمعة، بأن واشنطن ستعلن عن تغييرات كبيرة في العلاقات الأمريكية – السعودية، على خلفية رفع السرية عن تقرير حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وقال جون بايدن في لقاء مع شبكة “Univision” الأمريكية، “نحن بصدد تحميل السعودية المسؤولية عن انتهاكات حقوق الإنسان”.

وأضاف، أنه قال للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إن واشنطن ستعلن تغييرات كبيرة في العلاقات بين البلدين يومي الجمعة والإثنين.

========تكملة الخبر ========

  • تجدد الأحداث الدامية في الناصرية بالعراق.. والاحتجاجات تمتد لمدن أخرى وسط تدخل السلطات 

أصدر رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أمراً بتشكيل لجنة عليا للتحقيق بالأحداث الدامية التي حصلت في مدينة الناصرية بالعراق خلال الأيام الماضية، بينما قام متظاهرون في البصرة بقطع بعض الطرقات الرئيسية في البلدة احتجاجاً على القمع الحكومي.

أصدرت خلية الإعلام الأمني، مساء اليوم، بياناً قالت فيه: “إن الكاظمي أمر بتشكيل لجنة عليا، برئاسة باسم الطائي وعضوية عدد من كبار ضباط وزارتي الدفاع والداخلية والأمن الوطني للتحقيق بالأحداث التي حصلت في مدينة الناصرية خلال الأيام الثلاثة الماضية”.

وأضافت الخلية في بيانها “أدت هذه الأحداث إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المتظاهرين والقوات الأمنية”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • السلطات الروسية تطبق بروتوكول طوارئ سري لإغلاق مراكز احتجازها للمعتقلين.. وصحيف أمريكية تكشف السبب

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، اليوم السبت، تقريراً كشفت فيه عن لجوء السلطات الروسية إلى ما يسمى بـ”خطة القلعة”، بهدف منع لقاء جماعات حقوق الإنسان والمحامين مع آلاف المعتقلين ممن تم احتجازهم على خلفية قضية المعارض الروسي، أليكسي نافالني.

وفقاً للصحيفة الأمريكية، فإن “خطة القلعة”، هي بروتوكول طوارئ سري لإغلاق مراكز الشرطة الروسية في حالة وقوع هجوم مسلح، إلا أنه الآن يتم استخدامه بهدف جديد.

وهو إبعاد محامي حقوق الإنسان الذين يحاولون مساعدة الروس المحتجزين بعد الاعتقالات الجماعية خلال المظاهرات المؤيدة للمعارضة، حسب الصحيفة.

========تكملة الخبر ========

  • رغم عودتها للمربع الأخضر… 90 مليار دولار تتبخر من العملات الرقمية بساعات فقط

على الرغم من عودتها إلى المربع الأخضر، إلا أنّ خسائر العملات الرقمية بلغت أكثر من 90 مليار دولار خلال الساعات القليلة الماضية فقط.

وبحسب ما نشرته منصة “كوين ماركت كاب”، فقد هوت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية بنسبة 6% خاسرة نحو 90.8 مليار دولار، وذلك بعدما نزلت من مستوى 1523.3 مليار دولار في تعاملات أمس الجمعة، إلى نحو 1432.5 مليار دولار في تعاملات صباح اليوم السبت.

أما بالنسبة لعملة “بيتكوين”، فقد ارتفعت خلال الساعات الماضية بنسبة 4.7% لكنها سجلت خسائر أسبوعية بنسبة 15.94% لتستقر في تعاملات صباح اليوم عند مستوى 46672 دولار. وهوت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 871.6 مليار دولار.

========تكملة الخبر ========

 

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

 

  • ثارت على العادات والتقاليد.. معشوقة المشاهير والأديبة المثيرة للجدل غادة السمان تعرف على قصتها

 

  • هاشتاغ ” #كلنا_محمد_بن_سلمان ” يتصدر في الخليج العربي.. وثائقي ولي عهد المملكة العربية السعودية

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى