أخبار العالم العربي

تحذير في إسرائيل من تحالف “جديد” بين دولة عربية وإيران

حذّرت تقارير عبرية اليوم الجمعة، إسرائيل، من “تحالف جديد” بين دولة عربية وإيران، وصل مراحل متقدمة تحت ستار الحرب في غزة.

 

وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن “مصر وإيران تقتربان تحت ستار الحرب في غزة”، محذرة تل أبيب من “التقارب المصري الإيراني الذي بلغ مراحل متقدمة”.

 

وأوضحت الصحيفة العبرية أن وزير الخارجية الإيراني سيصل إلى القاهرة في الأيام المقبلة، وأنه من المتوقع أن تتعزز العلاقات أكثر.

 

وقال المحلل السياسي بالصحيفة ليئور بن آري، إن التقارب الذي يجب أن يقلق المسؤولين في تل أبيب هو التقارب بين القاهرة وطهران.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك محادثات مكثفة تجري بين القاهرة ومسؤولين كبار من الحوثيين والإيرانيين في الأيام الأخيرة بهدف منع توسع الصراع البحري بين إسرائيل والغرب وإيران خوفاً من أن يؤدي التصعيد إلى الإضرار بحركة المرور في قناة السويس.

 

ووفقاً للصحيفة الإسرائيلية يتم الإعداد لوصول وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إلى القاهرة خلال الأيام المقبلة.

 

وتقول الصحيفة “إن ما يحدث في المنطقة يعزز العلاقات بين مصر وإيران، بسبب المصالح المشتركة للبلدين ولأن إيران تعتبر لاعبا رئيسيا في المنطقة، وأنه على الرغم من التوتر الذي نشأ بين مصر والولايات المتحدة وإسرائيل، فمن المتوقع أن تتعزز علاقات مصر مع إيران بشكل أكبر”.

 

يذكر أنّ علاقة مصر وإيران كانت غير مستقرة لفترات طويلة من الزمن، حيث تشهد مد وجذب، إلا أنّه خلال مراحل أخيرة شهدت نوعاً من الاستقرار وجولات استكشافية لتطويرها.

 

تحذير في إسرائيل من تحالف "جديد" بين دولة عربية وإيران
تحذير في إسرائيل من تحالف “جديد” بين دولة عربية وإيران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى