الشأن السوري

مجهولون يواصلون استهداف العسكريين في ريف إدلب

يواصل المجهولون أعمالهم التخريبية في محافظة إدلب من محاولات اغتيال إلى سرقة محتويات تطال المقرات العسكرية و القادة العسكريين.

و أفاد مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف إدلب “صادق الشحود” بأنّ عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت عصر اليوم الأحد الأول من يناير كانون الثاني الجاري، في سيارة تقل عناصر من ” جبهة فتح الشام ” على الطريق الدولي حلب – دمشق قرب بلدة خان السبل بريف إدلب الشرقي، مما أسفر عن إصابتهم بجروح متفاوتة.

و في ذات السياق قال مراسل الوكالة إنّ عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم في سيارة نوع ” بيك أب ” تابعة لحركة أحرار الشام الإسلامية على أطراف بلدة التح بريف إدلب الشرقي وأدت إلى إصابة مدني بجروح.

و في سياق متصل أضاف مراسلنا أنّ مجموعة ملثمة هاجمت أحد مقرات فصيل ” فيلق الشام ” في قرية كفتين بالقرب من بلدة كللي بريف إدلب الشمالي، الليلة الماضية، و قامت باعتقال عدد من العناصر واقتادتهم إلى جهة مجهولة، بالإضافة إلى مصادرة أسلحتهم و سرقة سيارتين ” بيك أب نيسان ” و ” سيارة أجرة ” وتفريغ محتويات المقر، و أشار المسؤول الإعلامي في فيلق الشام ” أبو عمر ” إلى أنّ المقر يتبع لكتيبة ثوار منبج والتي كانت آخر من خرج من مدينة حلب مؤخراً.

من جانب آخر أشار مراسلنا إلى سقوط قذيفة مدفعية على بلدة التمانعة بالريف الجنوبي عصر اليوم مصدرها قوات النظام المتمركزة في قرية معان بريف حماة الشمالي، في خرق متجدد للهدنة.

يذكر أنّ قائدين عسكريين قتلا في عملية اغتيال قام بها مجهولون بأحد مقرات جيش إدلب الحر في بلدة معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي و هما “أحمد علي الخطيب و يونس زريق” بالإضافة إلى قيامهم بسرقة محتويات المقر أيضاً، كما قتل أحد مقاتلي حركة أحرار الشام الإسلامية ويدعى “مصطفى الجدعان” على يد مجموعة مسلحة وملثمة هاجمت إحدى حواجز الأحرار في ريف إدلب الجنوبي، في الخامس والعشرين من ديسمبر كانون الأول الفائت.

31915-513x340بب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى