الشأن السوري

قصف روسي على ريف إدلب و مقتل مدنيين برصاص الحرس التركي

شنّت المقاتلات الروسية عدة غارات جوية استهدفت مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي مساء اليوم الاثنين الثاني من يناير كانون الثاني الجاري مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين و دمار كبير في ممتلكاتهم بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في إدلب . ” صادق الشحود ” .

 

و من جانب آخر قال مراسل الوكالة إنّ ثلاثة مدنيين لقوا حتفهم و جرح آخرين بينهم نساء و أطفال برصاص الجندرما التركية بالقرب من قرية خربة الجوز الحدودية مع تركيا في ريف إدلب الشمالي مساء أمس وذلك أثناء محاولتهم العبور باتجاه الأراضي التركية .

 

و أفاد مراسلنا بأنّ عدد قتلى غارات التحالف الدولي بطائرة دون طيار مساء أمس على أوتوستراد باب الهوى الواصل بين بلدتي حزانو – سرمدا و دوار سرمدا بريف إدلب الشمالي قد ارتفع اليوم إلى 12 قتيلاً عُرف منهم قيادي جبهة فتح الشام ” خطاب القحطاني و أبو عمر التركستاني و أبو المعتصم الديري ” و عدة جثث متفحمة و مجهولة الهوية .

 

و في سياق منفصل عثر اليوم على جثتين إحداها لرجل مقطوع الرأس بين مدينتي بنش و طعوم شمال شرق إدلب دون معرفة صاحبها و الثانية لعنصر من الثوار تابع لتجمع العزة من الجيش الحر شمال شرق خان شيخون بالقرب من تل جعفر دون معرفة أسباب ذلك .

 

id

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى