الشأن السوري

تحقيقات مستمرة حول مقتل قيادي بارز في القنيطرة

قضى القيادي في الجيش السوري الحر ” أبو أسد مسحرة ” نحبه اغتيالاً على أيدي مسلحين اثنين أطلقوا النار عليه في بلدة بير عجم بريف القنيطرة في تاريخ 31/12/2016 و إلى اﻵن لا تزال ملابسات القضية مجهولة و التحقيقات جارية بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في القنيطرة .

 

و قال مراسل الوكالة إن مقتل القيادي  عدنان الديب الملقب ” أبو أسد ” يرجح أيضاً إلى حدوث مشاجرة بين جبهة أنصار الإسلام بقيادة أبو أسد و ثوار قرية أيوبة مما أدى الى إصابته بجروح بليغة ثم توفي متأثراً بجراحه و من بعدها تدخلت فصائل الجيش الحر و من ضمنهم سيف الشام و جيش الأبابيل و الفرقان لحل النزاع الدائر بين الطرفين و التحقيق جاري بسبب مقتل أبو أسد .

 

و أضاف مراسلنا أنّ ” أبو أسد ” هو قائد لواء توحيد القنيطرة التابع لجبهة أنصار الإسلام من مواليد و سكان بلدة مسحرة في ريف القنيطرة الأوسط حيث التحق بصفوف الثوار منذ بداية العمل المسلح و كان يعمل ضمن لواء الناصر صلاح الدين قبل أن يتسلم قيادة اللواء .

 

و يذكر أنّ قائد لواء سيف الإسلام التابع لجبهة ثوار سوريا ليث محمود خير الله ” و الملقب بـ ” أبو حمزة اليث ” قتل جراء إطلاق مجهولين الرصاص عليه أثناء تواجده على أحد الحواجز في بلدة العشة بريف القنيطرة الجنوبي و هو يقوم بجولة تفقد اعتيادية في الثامن عشر من ديسمبر كانون الأول الفائت .

 

%d8%a3%d8%a8%d9%88-%d8%a3%d8%b3%d8%af-%d9%85%d8%b3%d8%ad%d8%b1%d8%a9

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى