الشأن السوري

قتيل و إصابات بالغوطة و جيش الإسلام يتصدى لمحاولات تقدم بمنطقة المرج

جدّدت قوات النظام محاولاتها بالتقدم باتجاه منطقة المرج في غوطة دمشق الشرقية مساء اليوم الثلاثاء الثالث من يناير كانون الثاني الجاري بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف المنطقة فيما قتل مدني و أصيب سبعة آخرين بينهم ” سيّدتين و طفل ” جراء سقوط قذيفة هاون على أحياء مدينة دوما بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الغوطة الشرقية .

 

و في تصريح خاص لـ ” وكالة خطوة الإخبارية ” أفاد السيّد ” حمزة بيرقدار ” الناطق باسم هيئة أركان جيش الإسلام بأنّ الثوار تمكنوا مساء اليوم من التصدّي لمحاولة تقدّم على كتيبة الصواريخ في بلدة حزرما بالتزامن مع محاولة تقدّم أخرى على جبهة بلدة الميدعاني حيث تمكنت سريّة القنّاصين من قتل سبعة عناصر أحدهم سائق جرّافة ولا تزال المعارك مستمرة .

 

و قال ” بيرقدار ” إنّ قوات الأسد بمساندة الميليشيات التابعة لها شنّت أمس و أول أمس هجوماً واسعاً على الغوطة الشرقية من جهة البحارية و على عدة محاور و سبق الهجوم تمهيد مدفعي و تمشيط بالمضادات الثقيلة المتوسطة مستخدمة مدرعات و آليات حيث استمرت الاشتباكات إلى أن سيطرت القوات على كتلة المزارع في البحارية يوم أمس .

 

و أضاف ” بيرقدار ” أنّ قوات الأسد قد مُنيت بخسائر مادية و بشرية و التي فاقت العشرين عنصراً بين قتيل و جريح أثناء تصدي المجاهدين للقوات المقتحمة في حين قضى اثنان من الثوار نحبهما في هذه المعارك .

 

كما أشار الناطق إلى أنّ صد محاولات التقدم هذه كانت بمشاركة كل من حركة أحرار الشام الإسلامية و فيلق الرحمن و لا شك أنّ جبهات (أوتوستراد دمشق – حمص الدولي و الريحان و الميدعاني) تشهد معارك يومية في محاولة من قوات الأسد و ميليشياته اقتحامها و لكن أغلب هذه المحاولات تبوء بالفشل في ظل ثبات الثوار و التصدي لهذه المحاولات .

 

97378

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى