الشأن السوري

قصف تركي روسي على الباب, والمدفعية التركية تقتل مدنيّان في العريمة

قضى مدنيان نحبهما و أصيب خمسة عشر آخرين إصابة خطرة في بلدة العريمة بريف حلب الشرقي التابعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية جراء قصف مدفعي تركي استهدف سوقاً في البلدة في الساعة الواحدة ظهر اليوم الثلاثاء الثالث من يناير كانون الثاني الجاري، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة، كما وأكدت مصادر طبية أن غالبية الجرحى تجرى لهم عمليات جراحية حالياً.

ومن جانبه أعلن الجيش التركي عن مقتل 18 عنصراً من تنظيم الدولة و إصابة 37 آخرين معظمهم بإصابات خطيرة، الاثنين، في اشتباكات مع الجيش السوري الحر بالقرب من مدينة الباب بريف حلب الشرقي في إطار عملية “درع الفرات” بالإضافة إلى استهداف القصف المدفعي التركي150 هدفاً لداعش في المنطقة بحسب بيان رئاسة الأركان التركية اليوم.
وأضاف البيان أنّ المقاتلات التركية قصفت أربعة أهداف لداعش في مدينة الباب وبلدة بزاعة ما أدى إلى تدميرها، وأيضاً شنّت الطائرات الروسية غارات على قرية دير قاق التي تقع على بعد 8 كيلومترات جنوب غربي الباب، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصر داعش.

و يذكر أنّه أول أمس دوى انفجار في مدينة منبج الخاضعة لسيطرة قسد جراء سقوط قذيفة فوزليكا قرب دوار السبع بحرات صادرة من قرية الشيخ الناصر التابعة لفصائل الثوار وتسببت بأضرار مادية وإصابة طفلتين بشظايا تم نقلهما إلى مشفى بركل.

 

كما تسبب القصف التركي على مدينة الباب بمقتل وجرح عدد من المدنيين في الآونة الأخيرة.
شاهد آثار الدمار جرّاء القصف الجوي الذي استهدف حي السكري بمدينة حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى