الشأن السوري

استمرار معارك التيفور و داعش ينشر مضادات طيران على تلال تدمر

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و تنظيم الدولة في محيط قرية شريفة غرب مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي في محاولة للأخير استعادة السيطرة عليها و في محيط المحطة الرابعة عصر اليوم الأربعاء الرابع من يناير كانون الثاني الجاري دون تقدم يذكر . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة .

 

‏و أفاد مراسل الوكالة بأنّ عناصر التنظيم قاموا اليوم بنشر بعض الرشاشات المضادة للطيران الحربي الروسي على الجبال المحيطة في مدينة تدمر و ذلك للتصدي للقصف الجوي من جهة و من أجل التشويش عليه حتى لا يستطيع إصابة أهدافه بشكل دقيق .

 

و في سياق متصل قال مراسل الوكالة إنّ طائرات روسيا الحربية شنّت اليوم عدة غارات جوية استهدفت محيط مدينة تدمر و محيط منطقة حويسيس و بلدة الطيبة بريف حمص الشرقي و اقتصرت على الأضرار المادية في حين قتل ثلاثة مدنيين و أصيب أربعة آخرين بجروح إثر إلقاء مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على قرية الجابرية بريف مدينة السلمية و الواقعة في ناحية جب الجراح التابعة لمنطقة المخرّم في ريف حمص مساء اليوم .

 

و ذكر مراسلنا إنّ اشتباكات درات بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط مطار التيفور العسكري يوم أمس حيث قتل خمسة عناصر من تنظيم الدولة في قصف مدفعي للنظام استهدف سيارة محملة بقذائف هاون و مدفعية في محيط المحطة الرابعة .

 

و يذكر أنّ قوات النظام استعادة السيطرة على قرية شريفة في الواحد و الثلاثين من ديسمبر كانون الأول الفائت بعد معارك عنيفة استقدم النظام خلالها تعزيزات من بلدة الفرقلس بريف حمص الشرقي .

 

1432058003

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى