الشأن السوري

عنصر لفتح الشام يفجّر نفسه بحاجز لداعش واشتباكات في مخيم اليرموك

قام أحد عناصر جبهة فتح الشام بتفجير نفسه في حاجز تابع لتنظيم الدولة بحي مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق مما أدى لمقتل و إصابة عناصر الحاجز، اليوم الخميس الخامس من يناير كانون الثاني الجاري، تبع ذلك اشتباكات لا تزال مستمرة بين الطرفين، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في دمشق.

و بحسب ما أفادت مصادر ميدانية من داخل المخيم  بأنّ العملية أدت إلى مقتل ثمانية عناصر من التنظيم، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجهتين على محاور عدة داخل المخيم عقب حادثة التفجير.

و في سياق متصل قال مراسل الوكالة إنّ المناوشات والاشتباكات مستمرة بين الحين والآخر في منطقة الريجة داخل مخيم اليرموك بين مقاتلي تنظيم الدولة و جبهة فتح الشام التي تسيطر على منطقة الريجة  حيث يحاول التنظيم التسلل والتقدم إليها، مضيفاً أنّ الاشتباكات و الاستهدافات بين الطرفين خلال الأيام الماضية سقط خلالها العديد من الجرحى في صفوف التنظيم بينهم حالات خطرة حيث يحاول التنظيم السيطرة على تلك المنطقة الاستراتيجية كونها أكبر معاقل فتح الشام هناك.
 
و يذكر أنّ تنظيم الدولة يسيطر على المساحة الأكبر من مخيم اليرموك و يحاصر بعضها كما و يستمر بإغلاق المدارس هناك و يقوم بعمليات أمنية وتفتيش للمارة و المحال التجارية وغيرها.
‫شاهد تخريج دورة ل جبهة النصرة من معسكرات عبدالله عزام في الدانا بريف ادلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى