أخبار العالم

مصر.. الحكم على الفنان محمد رمضان بالحبس لمدة سنة

قضت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد المنعقدة بجنوب الجيزة في مصر، اليوم الخميس، بالحبس سنة بحق الفنان محمد رمضان، وذلك بتهمة ترويج أخبار كاذبة ضد أحد البنوك المصرية.

– الحكم على الفنان محمد رمضان بالحبس

وفي التفاصيل، ترجع الحادثة إلى ما قبل أكثر من عامين، عندما فاجأ الفنان متابعيه عبر حسابه الشخصي على موقع “إنستغرام”، أنه تم التحفظ على أمواله.

وحينها، قال رمضان في الفيديو: إنه تلقى اتصالاً هاتفياً من أحد البنوك يخبره فيه أن الدولة تحفظت على أمواله لدى البنك، من دون أن يذكر السبب وراء ما جرى ومدى صحته.

– “تعويض ورثة الطيار”

من جانبها، كشفت مصادر مصرية وقتها عن أن أموال الفنان رمضان التي تم التحفظ عليها هي 6 ملايين جنيه فقط، قيمة التعويض الخاص بورثة الطيار المتوفي، أشرف أبو اليسر، تنفيذاً للحكم القضائي الصادر لصالحهم.

وقال البنك الذي أشار إليه رمضان في الفيديو إنه والتزاماً بالسرية المصرفية المنصوص عليها في التشريعات المنظمة للعمل المصرفي، بعدم الإفصاح عن معلومات تخص حساب عميل أو تعاملاته، كان لابد من التنويه أنه عند استلام حجوز قضائية من المحكمة أو غيرها من الجهات المصرح لها قانوناً بالحجز على أرصدة العملاء، فإن إجراءات العمل بالبنك توجب إبلاغ العميل بذلك.

وأكد البنك أنه لا يتم الحجز على حساب عميل أو منعه من التصرف فيه إلا بأمر أو حكم قضائي من جهة قضائية.

– “سحب الترخيص مدى الحياة”

والجدير ذكره أن أزمة اندلعت بين الفنان محمد رمضان، والطيار أشرف أبو اليسر، بعد أن سحبت وزارة الطيران المدني ترخيص أبو اليسر مدى الحياة، بعد أن سمح لرمضان بالدخول لمقصورة طائرة، والتصوير داخلها.

وعقب ذلك دخل الطرفان في نزاع قانوني وقضائي انتهى بتغريم رمضان مبلغ 6 ملايين جنيه، تعويضاً عن الضرر الذي لحق بـ “أبو اليسر” .

وفي أبريل من العام 2021 توفي الطيار أبو اليسر إثر تعرضه لوعكة صحية، وذلك بعد أسابيع من الحكم بتعويضه مالياً.

مصر.. الحكم على الفنان محمد رمضان بالحبس لمدة سنة
مصر.. الحكم على الفنان محمد رمضان بالحبس لمدة سنة

اقرأ أيضا:

))بالفيديو|| محمد رمضان يدعم غزة برسالة غاضبة وشديدة اللهجة هاجم فيها الجيوش العربية

)) هند صبري تستقيل من منصب سفيرة العمل الإنساني لبرنامج الغذاء العالمي بسبب ما يجري في غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى