الشأن السوري

قتيلان وجرحى بالغوطة الشرقية في تصعيد مستمر للنظام رغم الهدنة

استهدفت قوات النظام بصاروخ عنقودي الأحياء السكنية على أطراف بلدة مسرابا في غوطة دمشق الشرقية مما أسفر عن مقتل طفلين هما ( أحمد درويش و خالد الحجي ) و وقوع العديد من الإصابات في صفوف المدنيين بينهم حالات حرجة مساء اليوم الجمعة السادس من يناير كانون الثاني الجاري، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الغوطة الشرقية.

و قال مراسل الوكالة إنّ قوات النظام استهدفت بقصف بمدفع الـ 57 أطراف  مدينة دوما هذا المساء فيما صعّدت قوات النظام قصفها المدفعي والصاروخي على منطقة المرج منذ صباح اليوم وحتى الساعة حيث استهدفت بخمسة صواريخ تحتوي قنابل عنقودية استهدفت بلدات حوش الصالحية و أوتايا و حزرما بالإضافة إلى عدد من قذائف المدفعية مما أدى لوقوع أضرار مادية جسيمة.

ومن جانبه أفاد ” أبو عمر ريحان ” قائد قطاع الدفاع المدني في الغوطة الشرقية في حديث لـ ” وكالة خطوة ” بأنّ الوضع تقريباً بمنطقة المرج غالب القصف على جبهات المجاهدين وبالثلاثة أيام الماضية في تركيز من قبل النظام على استخدام الصواريخ العنقودية وقذائف الفوذليكا حيث تسبب القصف بمقتل طفل في المرج كما قتل شاب في مدينة حرستا يوم أمس، رغم سريان الهدنة في يومها السابع.

و في سياق منفصل خرج أهالي الغوطة الشرقية في كل من مدن سقبا و زملكا و دوما و بلدة كفربطنا بمظاهرات حاشدة بعد ظهر اليوم في جمعة أطلق عليها اسم ” الأسد يعطشكم ويقتلنا ” حيث ندد المتظاهرون بـ ” بخروقات الهدنة التي تستهدف منطقتي المرج و وادي بردى و نادوا بشعارات نصرة لوادي بردى و مطالبة بالفصائل الثورية بالتوحد و دعوا لإسقاط النظام ” كما خرج أهالي حي جوبر و مناطق جنوب دمشق بمظاهرات أيضاً رفضاً لمبادرة المصالحة ونصرة لوادي برى. بحسب مراسلنا.
شاهد الدمار الذي خلفه القصف الذي استهدف حي الفردوس بمدينة حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى