الشأن السوري

النظام يجدد قصف المرج بالغوطة الشرقية و محاولات تقدم مستمرة بالمنطقة

جددت قوات النظام محاولتها بالتقدم إلى مواقع الثوار في منطقة المرج بغوطة دمشق الشرقية من محوري كتيبة الصواريخ على أطراف بلدة حزرما  المحور الشرقي و الغربي حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين صباح اليوم السبت السابع من يناير كانون الثاني الجاري ، كما و تزامنت بقصف مدفعي بقذائف الهاون و الدبابات بشكل كثيف ولا تزال الاشتباكات مستمرة . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الغوطة الشرقية .

 
و أفاد مراسل الوكالة بأنّ الاشتباكات أسفرت عن مقتل مقاتلين اثنين بصفوف الثوار و عدد من قوات النظام بينما لم يستطع نظام الأسد تحقيق أي تقدم يذكر أو الاقتراب من الكتيبة حتى الساعة .
و في سياق متصل قال مراسلنا إنّ بلدات المرج ( أوتايا و حزرما و الزريقية ) شهدت اليوم قصفاً مكثفاً بقذائف المدفعية الثقيلة و الدبابات مما أدى إلى مقتل مدني و إصابة عدد من المدنيين و قد تم نقلهم إلى النقاط الطبية من قبل فرق الدفاع المدني فيما استهدفت قوات النظام هذا المساء بصاروخ يحمل قنابل عنقودية بلدة أوتايا و أدى لوقوع أضرار مادية كبيرة .

و يذكر أنّ عدد قتلى القصف بصاروخ محمل بالقنابل العنقودية على بلدة مسرابا مساء أمس ارتفع عصر اليوم إلى ثلاثة قتلى أطفال حيث قضى الطفل الأخير ( عبد الله عوض ) متأثراً بجراحه .

 

104278

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى