الشأن السوري

عشرات الضحايا وخروج منشآت عن الخدمة بانفجار مفخخة في إعزاز

مجزرة مروعة في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين جراء انفجار سيارة مفخخة بالقرب من المحكمة الشرعية المركزية و مركز الهلال الأحمر وسط المدينة، ظهر اليوم السبت السابع من يناير كانون الثاني الجاري، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب.

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ ما لا يقل عن خمسين شخصاً قضوا نحبهم كحصيلة أولية بينهم جثث متفحمة و مجهولة الهوية وأشلاء، لإضافة لوقوع عشرات الجرحى بينهم حالات حرجة وسط حالة ذعر كبيرة بين الأهالي ، فضلاً عن تدمير عشرات محلات تسيير المعاملات وتدمير مبنى السراي الأثري الذي يرجع بنائه لأكثر من 80 سنة و دمار كبير جداً كان للمدنيين النصيب الأكبر منه.

و أشار مراسلنا إلى حدوث انفجار المفخخة في أكثر نقطة يتجمع فيها المدنيين ( شرعية – محلات انترنت – مطاعم ) مما تسبب بحدوث هذه المجزرة، كما أدت المفخخة إلى خروج عدة منشآت حيوية عن الخدمة و هي ” المحكمة المركزية – الهلال الأحمر – المكتب الإعلامي – مركز المعوقين – البريد – البلدية ” .

ويذكر أنّه في الخامس من الشهر الجاري انفجرت سيارة مفخخة نوع بيك أب زاز دايو في الجهة الغربية من مدينة إعزاز على طريق القسطل وأسفرت عن وقوع ثلاث إصابات خفيفة ودمار في ممتلكات المدنيين.

img-20170107-wa0091

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى