الشأن السوري

قتلى وجرحى بقصف للتحالف الدولي على سوق نفطي شرقي ديرالزور

استهدفت طائرات التحالف الدولي سوقاً لبيع المشتقات النفطية بالقرب من حقل الغاز كونيكو في بلدة خشام في ريف دير الزور الشرقي مما أسفر عن حدوث مجزرة راح ضحيتها تسعة أشخاص كحصيلة أولية و سقوط العديد من الجرحى في صفوف المدنيين، اليوم السبت السابع من يناير كانون الثاني الجاري، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في دير الزور.

و في سياق متصل أفاد ناشطون بأنَ أربعة عناصر من تنظيم الدولة قتلوا و جرح آخرون جراء قصف طائرات التحالف سيارة تقلهم بالقرب من بلدة السويعية على الحدود السورية العراقية اليوم.

أمّا في دير الزور المدينة قال مراسل الوكالة إنّ طائرات النظام الحربية استهدفت حي الحويقة بعدة غارات جوية في حين استهدف تنظيم الدولة حيي الجورة و القصور الخاضعين لسيطرة قوات النظام في المدينة بقذائف الهاون مما أسفر عن مقتل امرأة و طفل و وقوع إصابات في  صفوف المدنيين، بينما توفت  الشابة ” داليا أحمد الحسن ” 18 عاماً في حي الجورة بسبب المرض و قلة العناية الصحية.

و من جانب آخر أضاف مراسلنا أنّ قوات النظام شنّت حملة اعتقالات عشوائية في حيي الجورة و القصور طالت العشرات من السكان بهدف التجنيد الإجباري في صفوفها لقتال تنظيم الدولة هناك.

و يذكر أنّ تنظيم الدولة دمّر طائرتين حربيتين رابضتين على أرض مطار دير الزور العسكري إثر استهدافهما بالصواريخ الموجهة بالأمس، فيما يستمر انقطاع التيار الكهربائي و المياه عن معظم المناطق في الريف الشرقي إلى الآن بسبب القصف الجوي للتحالف على حقل العمر النفطي حيث دمّر ست مضخات و رافعات نفط و شاحنة و صهريج نفط بعد تنفيذه نحو خمس ضربات على الحقل قبل أول أمس.
شاهد القصف الجوي و المدفعي الذي استهدف قرية حربنفسه ضمن خرق جديد للهدنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى