الشأن السوري

مفخخة لفتح الشام تنسف حاجزاً للنظام في الغوطة الغربية وتوقع قتلى

قامت جبهة فتح الشام باستهداف حاجز سعسع التابع لقوات النظام مفرق بيت جن في غوطة دمشق الغربية بسيارة مفخخة مما أدى إلى مقتل اثني عشر عسكرياً كحصيلة أولية للتفجير في الساعة السابعة والنصف صباح اليوم الأحد الثامن من يناير كانون الثاني الجاري، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة، الذي أفاد بأنّ الحاجز يشتهر بعمليات التعدي على الناس ومن أسوء حواجز المنطقة .

 

و في هذا السياق أوضح المكتب الإعلامي لجبهة فتح الشام أن أحد مقاتلي فتح الشام انغمس على حاجز “سعسع” في تجمع الحرمون بيت جن و قتل حرس الحاجز ليمهّد الطريق لدخول الانتحاري بعربته المفخخة مما أدى لنسف الحاجز بالكامل و مقتل أكثر من اثني عشر عنصراً وجرح العشرات كما قتل وجرح آخرون جراء الاشتباكات التي دارت عقب التفجير .

 

و في سياق متصل قالت وسائل موالية للنظام إنّ سيارة مفخخة انفجرت صباح اليوم في منطقة سعسع مفرق بيت جن وأدت إلى مقتل أربعة أشخاص تلاها اشتباكات عنيفة بين قوات النظام و المسلحين في المزارع الغربية الشمالية لبلدة سعسع بريف دمشق .

 

ويذكر أنّ بلدة سعسع و عدة بلدات في الغوطة الغربية شهدت قبل أيام عمليات إخلاء للثوار الغير راغبين بتسوية أوضاعهم مع النظام إلى محافظة إدلب .
%d8%aa%d9%81%d8%ac%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%86%d8%aa%d8%ad%d8%a7%d8%b1%d9%8a

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى