الشأن السوري

استمرار معارك الرقة و تنظيم الدولة يعدم رجل و امرأة بتهمة التخابر

تستمر الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية و تنظيم الدولة بمحيط بلدة سويدية بالريف الشمالي لمدينة الطبقة غربي الرقة  لليوم الثالث على التوالي دون تقدم لأي طرف وسط تحليق مكثف لطيران التحالف في سماء المنطقة بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الرقة .

و في الريف الشمالي للرقة قال مراسلنا إنّ قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على قريتي ” أم تليل  و جب الشعير” إضافة إلى ثلاث مزارع أخرى في محور بلدة عين عيسى بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة في حين تمكن تنظيم الدولة من قتل خمسة عناصر من قوات قسد و أسر آخر بالقرب من بلدة تل السمن و ذلك خلال الاشتباكات صباح اليوم .

و في سياق آخر أفاد مراسل الوكالة بأنّ تنظيم الدولة قام اليوم بإعدام المدعو “حسان عبد الرحمن حسن السيف ” في الحي الثاني بمدينة الطبقة بتهمة التعامل مع التحالف الدولي و بإعدام ” امرأة ” عند دوار الساعة وسط مدينة الرقة بذات التهمة وسط حضور عدد من المدنيين و عناصر التنظيم عصر اليوم .

في حين وردت أنباء عن مقتل “خالد الخميس” و هو أخ لأحد قيادي لواء صقور الرقة التابع لقسد و ذلك جراء استهداف سيارته بعبوة ناسفة في قرية علي باجلية شمال الرقة بينما قتل طفل و أصيب والده اثر انفجار لغم أرضي بجرار زراعي كانا على متنه في قرية الدكيتكانية بريف مدينة تل أبيض . بحسب مراسلنا .

 

img_1268

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى